الصين: تغير المناخ يهدد مشروعات كبرى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الصين: تغير المناخ يهدد مشروعات كبرى

حذر كبير خبراء الارصاد الجوية في الصين من ان تغير المناخ يهدد عددا من مشروعات البنية الاساسية الهامة في الصين وان معدل ارتفاع درجة الحرارة في البلاد يزيد على المتوسط العالمي السائد.

وقال تشينغ قوغوانغ رئيس هيئة الارصاد الجوية لصحيفة ستادي تايمز الاسبوعية إن الزيادة في الكوارث الاخيرة ذات الصلة بالطقس مثل الفيضانات والاعاصير والجفاف وموجات الحر “مرتبطة بدرجة كبيرة” بتغير المناخ.

وأضاف تشينغ أن مثل هذه الكوارث تشكل خطرا على المشروعات الكبيرة مثل سد الخوانق الثلاثة وخط للسكك الحديدية على ارتفاع شاهق يصل الى التبت.

وقال في التقرير الذي نشر الاثنين “بسبب ارتفاع درجة حرارة الارض تزداد المخاطر التي تواجه مشروعاتنا الهندسية الكبرى”.

وأضاف في تصريحاته للصحيفة التي يصدرها مركز تدريب القادة التابع للحزب الشيوعي الحاكم “ارتفاع درجة حرارة الارض يؤثر على سلامة واستقرار هذه المشروعات الكبرى وتشغيلها وجدواها الاقتصادية ومستوياتها التقنية واساليبها الهندسية”.

وقال ان معدل ارتفاع درجة الحرارة في الصين “أعلى بشكل واضح” عن المتوسط العالمي وان شمال الصين ترتفع فيه درجة الحرارة أسرع من الجنوب وان فصول الشتاء أصبحت أسرع من فصول الصيف.

وأضاف “العقد الأول من هذا القرن كان الأشد حرارة خلال المئة عام الماضية”.

مشاركات القراء