"البنك الأهلي" يبدأ أولى مراحل تحويل فروعه للعمل بالطاقة الشمسية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"البنك الأهلي" يبدأ أولى مراحل تحويل فروعه للعمل بالطاقة الشمسية

قال البنك الأهلي المصري إنه قام بوضع خطة لإمداد بعض فروعه، بحسب موقعها وظروفها الإنشائية بمحطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وسيتم البدء بفرع "سرايات المعادي، والشيخ زايد، والأقصر، والمقر الجديد الشلاتين" لتنفيذ خطته.
وتم الانتهاء من إنشاء وتجربة وتشغيل المحطة الأولى، في مطلع الشهر، بتكلفة تبلغ 230 ألف جنيه، وبقدرة قصوى تصل إلى 28 كيلو وات، والتي تم تركيبها على مساحة 225 متراً مربعاً أعلى مقر "فرع الأقصر".
وأفاد حسام الحجار، رئيس مجموعة الدعم الإداري، أنه جار الانتهاء من المحطات الخاصة بالفروع الثلاثة الأخرى التي تضمنتها الخطة العاجلة، ومن المنتظر تشغيلها قبل نهاية شهر، يونيو المقبل بتكلفة إجمالية 1.2 مليون جنيه بقدرة 70 كيلو وات.
وأضاف "الحجار"، أن خطة البنك خلال عام تشمل إمداد عدد 16 فرعاً إضافياً بمحطات مثيلة بتكلفة إجمالية تبلغ 14 مليون جنيه، بقدرات قصوى تصل إلى 1000 كيلو وات، توفر ما يزيد على 1700 ميجا وات / ساعة تكفي لتغطية تتراوح بين 40، 50% من استهلاك هذه الفروع سنوياً.
وأكد "الحجار" على أن محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي يتم تركيبها بفروع البنك يصل عمرها الافتراضي إلى 25 عاماً، وأن مكوناتها ذات جودة عالية تواكب أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا في هذا المجال، وأنه من المتوقع أن تسترد تكلفتها الاستثمارية في مدد تتراوح بين 6- 8 سنوات.
يأتي ذلك في إطار سعي الدولة لاستخدام الطاقة البديلة؛ للحفاظ على البيئة من الانبعاثات الحرارية، بالإضافة إلى توفير الطاقة، حيث تواجه مصر حالياً أزمة نقص في الطاقة الكهربائية.

مشاركات القراء