أبو خضرة: إطلاق منظومة جديدة لخدمات الدفع الإلكتروني بالقطاعين الحكومي والخاص Bee تقدم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

 أبو خضرة: إطلاق منظومة جديدة لخدمات الدفع الإلكتروني بالقطاعين الحكومي والخاص   Bee  تقدم خدمات الدفع الإلكتروني لعملائها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحتاج المنظومة الإلكترونية في خدمات الدفع إلى نشر الثقافة والتوعية بين المواطنين فيما يمكن أن تقدمه تلك المنظومة من خدمات تقضي على المعاناة التي تسير جنبا إلى جنب مع المواطن في سداد فواتير الكهرباء وتجديد الرخص وما شابة ذلك في كل ما يتعلق بالأمور المختلفة في عمليات الدفع علاوة على إكساب المواطنين الثقة في تلك الخدمات والتوغل بشدة في القرى والنجوع من نشر المنافذ المتعددة للشركات الدفع الإلكتروني وهذا ما يفيض به محمد أبو خضرة ـ رئيس قطاع التسويق لشركة""bee الرائدة في خدمات الدفع الإلكتروني من خلال حواره مع جريدة عالم رقمي.

كتب: فاتن الخولي - محمد عادل

.............................................؟
بلغ استثمار الشركة منذ تأسيسها في عام 2011 إلى أكثر من 100 مليون جنيه حيث تم استثمار ما يقرب من 60 مليون جنيه بنهاية عام 2014 الماضي ونحن نمضي قدما حتى تكون الشركة الأكثر ثقة إلى المواطن من خلال توفير جميع الخدمات التي يسعى إليها.
.....................................؟
لدينا أكثر من 20 ألف منفذ منتشر على مستوى الجمهورية ونهدف إلى زيادة تلك المنافذ في جميع القرى والنجوع المصرية بنهاية العام الجاري مؤكدا أن الشركة تعمل دائما على فهم متطلبات السوق المصرية بشكل مستمر مع العمل علي تطوير البنية التحتية .
...........................................؟
لدينا أكثر من 230 موظفا في الشركة ونستهدف زيادة تلك النسبة بنهاية العام الجاري والتي سيتم الوصول إلي النسبة المطلوبة وذلك عن طريق فتح العديد من المنافذ الخاصة بالشركة وخاصة في سيناء وتقديم العديد من الخدمات والعقود التي تقدم الشركة علي تنفيذها.
............................................؟
خدمات الدفع الإلكتروني ليست متواجدة على الشكل المطلوب ولكننا نأمل في أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تطورا كبيرا في خدمات الدفع الإلكتروني ولكن حتى الآن لا يوجد الانتشار المطلوب الذي تسعى إلية جميع شركات الدفع الإلكتروني على حد سوءا نظرا لعدم تفعيل الخدمة على المستوى المطلوب وقلة الوعي لدى المواطنين بأهمية الخدمات التي يمكن أن تقدمها خدمات الدفع الإلكتروني.
................................................؟
نعم الظروف التي شهدتها البلاد خلال الأربع سنوات المقبلة أثرت بالسلب على جميع القطاعات سواء كانت الحكومية أو الخاصة وتعد منظومة الدفع الإلكتروني من أكثر القطاعات التي تأثرت بتلك الأحداث السياسية وهذا ما يتضح من تعرض العديد من شركات التسويق الإلكتروني إلى عمليات اختلاس وسرقة مما أدى إلى تراجع العديد من الشركات في عمليات التوسع التي كانت ترغب في تنفيذها.
................................................؟
نقدم علي تقديم منظومة دفع جديدة تعمل على إيجاد حلول غير نمطية لحل جميع المشكلات التي تواجه القطاعين الخاص والحكومي وذلك بغرض تسهيل توصيل جميع الخدمات إلي المواطنين التي نتعامل معها أو التي ننوي التعامل معها وستتم تنفيذ العديد من التعاقدات حتى تتزامن مع إطلاق تلك المنظومة الجديدة للشركة والتي تنفرد بها شركة بي.
.....................................................؟
خلال الثلاث الشهور القادمة ستقوم شركة bee علي تفعيل خدمة سداد رسوم رخص المرور في محافظة القاهرة والتي تعد كمرحلة أولى على أن تطبق في باقي المحافظات بنهاية عام 2015.
.....................................................؟
خدمات شركة "bee" تتواجد في أكثر من 50 قطاعا من القطاعات المختلفة والتي تتمثل في خدمات دفع الفواتير ومصروفات الجامعات وخدمة شحن الرصيد ورصيد الألعاب والألعاب الإلكترونية وهذا ما تسعى إليه الشركة منذ تواجد في السوق المصرية منذ بداية عام 2011.
....................................................؟
فيما يخص بالخدمة التي تقدمها الشركة في الجامعات فقد نجحت الشركة على التعاقد مع 8 جامعات مصرية على مستوى الجمهورية ومنها جامعتا القاهرة عين شمس بجميع الكليات التابعة لها علاوة على جامعة المنصورة والفيوم بالتعاون مع شركة آي فاينانس .
....................................................؟
نعم الشركة نجحت في توقيع برتوكول مع شبكة"osn" والتي تعد من كبرى الشركات علي مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتخصصة في التليفزيونات المدفوعة ويهدف التعاون إلى تقديم خدمات دفع اشتراكات المواطنين من خلال المنافذ التي توفره الشركة على مستوى الجمهورية.
...................................................؟
نعم تلك الخدمة سوف يتم تفعيلها قبل نهاية الشهر الحالي وحتى تقدم الخدمة على أفضل مستوى تقوم الشركة حاليا على تقديم دورات تدريبية للتجار التابعين لتلك الخدمة على مستوى الجمهورية.
.................................................؟
بالفعل هناك تعاقد مع شركة "اوفرنا" المتخصصة في التجارة الإلكترونية على تقديم خدمة "bee card" وحاليا نحن نناقش الأمور الفنية التي ستتم بمقتضاها الاتفاقية حتى يسير العمل علي النحو السليم.
.................................................؟
نحن نسعى إلى عقد أكثر من 15 تعاقدا جديدا مع العديد من الجهات المختلفة سواء كانت حكومية أو خاصة والتي لا أريد الإفصاح عنها في الوقت الحالي بشكل رسمي حتى يتم الانتهاء منها في القريب العاجل ومن ثم سيتم الإفصاح عنها بشكل مباشر.
........................................؟
بالفعل كان هدفنا الانتشار في محافظتي سيناء ولكن الظروف الحالية التي تشهدها وخصوصا محافظة شمال سيناء حالت دون ذلك علاوة على عدم توافر العمالة ورغم ذلك تستهدف الشركة التغطية الكاملة مع بعض الموردين والموظفين من أجل التعاقد معهم والعمل على توفير حلول تمكنا من انتشار منافذ الشركة بالمحافظة.
......................................؟
الشركة تعمل علي تحقيق مزيد من التوسعات خارج القطر المصري حيث تسعى الشركة إلي إنشاء مقار لها في العديد من دول الخليج والتي ستزيد الشركة ثقلا إلى جانب المقار في مصر حيث تمتلك الشركة 6 مقار في السوق المحلية بالعديد من المحافظات المختلفة والتي تتواجد في "القاهرة ، الإسكندرية ، أسيوط ، الإسماعيلية، الأقصر ، والدلتا.
.....................................؟
نعمل علي نشر حلول شركة" " bee لخدمات الدفع الإلكتروني في العديد من القطاعات ويأتي في مقدمة تلك القطاعات قطاع السياحة ولكن نواجه العديد من الصعوبات نظرا لأن معظم تلك الشركات المتواجدة في مصر تابعة لشركات عالمية مما يزيد من صعوبة التوصل إلي إيجاد حلول لربط الخدمات بالشركة الرائدة في مجال الدفع الالكتروني وبين شركات قطاع السياحة.
............................................؟
وصلت نسبة تعاقد الشركة مع كبرى شركات الكهرباء في مصر إلى 7 شركات من أصل 9 شركات وتعمل علي الشركة علي الربط الفني مع جميع شركات الكهرباء السبع حتى يتم تقديم خدمة دفع الفواتير على مستوى الجمهورية وتخفيف المعاناة على المواطنين.
..........................................؟
بالفعل نتعامل مع الجهات المنفذة مشروع تنمية قناة السويس الجديدة لتقديم خدمات الدفع الإلكترونية المختلفة التي تقدمها الشركة ونركز بشدة على توفير الخدمات المختلفة التي يحتاج إليها العاملون في عملية الحفر ، علاوة على أن منطقة القناة تعد من أكثر المناطق التي ترتكز فيها خدمات الشحن والسحب وتوافر العديد من الموظفين والعمال.
..........................................؟
وعن تعامل الشركة مع شركات المحمول الثلاثة فنحن نتعامل مع شركة فودافون في جميع محافظات الجمهورية منذ بداية تأسيس شركتنا علاوة على إجراء تفاوض مع شركة موبينيل والتي وصلت مراحل التعاقد إلى نهايتها بالإضافة إلى شركة اتصالات مصر لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الخاصة بالشركة عبر الموبايل.
...........................................؟
بالفعل هناك شراكة تتم حاليا مع شركة فوري للتعاقد مع وزارة المالية لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني وهذا لن يؤثر بالسلب علي تعاقدنا مع شركة أي فاينانس ونهدف إلى التنوع من أجل توسيع قاعدة خدمات الدفع الإلكتروني على مستوى الجمهورية وبعض الخدمات التي تحتاج إليها القطاعات التابعة للوزارة.

.............................................؟
نعم الشركة تقدم خدمات الدفع الإلكتروني للعملاء التابعين لها في مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" عبر تقديم كروت شحن بفئات 15و25و50 دولار وذلك لسداد قيمة الإعلانات للشركات الصغيرة والتي لم تتجاوز قيمة إعلاناتهم 300 جنيه.
...............................................؟
نعم تلك الخدمة تعتمد على توفير رصيد افتراضي بحساب العميل على الإنترنت لاستخدامه في الإعلان أو شراء التطبيقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتوقع تضاعف حجم سوق الإعلان عبر الموقع خلال الفترة المقبلة .

مشاركات القراء