الأهلي سعى للثأر من الرجاء والاسماعيلي يواجه بتروجيت..و3 لقاءات اخرى

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الأهلي سعى للثأر من الرجاء والاسماعيلي يواجه بتروجيت..و3 لقاءات اخرى

تختتم اليوم مباريات الجولة الـ 23 لمسابقة الدورى الممتاز والتى انطلقت أمس بخمس مباريات، حيث تقام اليوم خمس مواجهات أخرى تبدأ فى الثانية ظهراً بلقاءات بتروجت مع الإسماعيلى على ملعب السويس الجديد وحرس الحدود مع النصر فى استاد برج العرب والجونة مع الأسيوطى فى ملعب الجونة بالغردقة ومصر للمقاصة مع ألعاب دمنهور فى ملعب الفيوم وفى الختام يستضيف الأهلى فريق الرجاء على ملعب بتروسبورت فى الرابعة والنصف عصراً بالقاهرة الجديدة بدون جماهير.

وكانت الجولة قد انطلقت أمس بعد أن توقفت المسابقة لفترة 50 يوماً كاملة بسبب أحداث ملعب الدفاع الجوي.

وستكون مباراة الأهلى مع الرجاء اليوم فى ختام الجولة هى الأهم وهذا أمر طبيعى نظراً لقوة وجماهيرية القلعة الحمراء وكونه حامل اللقب وأحد المنافسين الدائمين فى كل البطولات، وما يزيد على ذلك من أهمية المباراة هى الذكرى السيئة التى تحملها مباراة الدور الأول أمام الرجاء والتى خسرها الأهلى 1-2 وسيكون فى ذهنه أولاً ضرورة الفوز من أجل مواصلة مطاردة القمة والضغط على الزمالك وانبى ثم رد خسارة الدور الأول وعدم تكرارها مرة أخري.

ويعود الأهلى لمبارياته المحلية بعد بداية جيدة فى دورى الأبطال الافريقى والفوز خارج ملعبه على الجيش الرواندى بهدفين وهو ما زاد من ثقة الفريق بعد نتائج متباينة فى الدور الأول للمسابقة أفقدته عشرات النقاط.

ويدخل الأهلى لقاء اليوم وهو فى المركز الثالث برصيد 36 نقطة بينما الرجاء فى المركز الـ17 برصيد 20 نقطة ، وبالنظر إلى قوام الأهلى لن تجد هناك غيابات مؤثرة فى الفريق باستثناء محمد نجيب والذى سيكون بديله شريف حازم وهو على نفس المستوى وسيكون وجود حسين السيد فى الجبهة اليسرى حلاً مثالياً لعدم جاهزية صبرى رحيل الذى يعانى من إصابة .

واشارت جريدة “الاهرام” انه سيتم الدفع بشريف إكرامى فى حراسة المرمى وأمامه شريف حازم وسعد سمير وباسم على يميناً وحسين السيد يساراً وفى قلب الوسط المدافع حسام عاشور وعبد الله السعيد وأمامهم وليد سليمان وتريزيجيه ومؤمن زكريا وفى الهجوم عماد متعب أوالمحترف الافريقى بيتر إيبيموبوى وقد يكون بديلاً لعبد الظاهر وسيكون محمد ناجى جدو جاهزا للمشاركة فى أى وقت من لقاء اليوم بعد فترة غياب طويلة بسبب الإصابة.

وسيعتمد الرجاء ث الذي يدربه سمير كمونة على أسلوب متوازن ولن يلجأ إلى النزعة الهجومية الصريحة معترفاً بقوة منافسه ورغبته فى المنافسة وحصد النقاط لذلك قد تجد هناك حالة تمركز صريحة من مدافعى ووسط الرجاء معتمدين على الهجوم المرتد والضغط على الأهلى لحظة الإرهاق أو فقدان التركيز .

بتروجت والإسماعيلى .. هذه المواجهة تساوى أكثر من ثلاث نقاط اليوم عندما يلتقى الفريقان فى ملعب إستاد السويس الجديد خاصة وأن الفارق نقطة واحدة بين الفريقين حيث يتفوق بتروجت ب30 نقطة فى المركز الثامن أمام الدراويش صاحب المركز التاسع برصيد 29 نقطة والفائز منهما يتخلص من منافس مباشر له فى مشوار جدول ترتيب المسابقة.

ورغم كم المشاكل التى تحاصر الدراويش إلا أنهم دائماً ما يفاجئون الجميع بمستوى ونتائج جيدة بدءا من أزمة الحضرى واقترابه من الرحيل أو قيد الثلاثى الأفريقى وتجديد عقود لاعبيه وغيرها، وسيكون على طارق يحيى مدرب الفريق أن ينأى بلاعبيه بعيدا عن هذه المشكلات لمواصلة الانتصارات والاقتراب من القمة والدخول فى زمرة المنافسين بعد أن ابتعد بفضل خصم ست نقاط من رصيده بقرار تربوى من الفيفا.

وفى المقابل سيكون بتروجت منافسا عنيدا على ملعبه ولديه الرغبة فى الفوز مع مدربه رمضان السيد بفضل الحالة المعنوية الجيدة للاعبيه من النتائج القوية فى كأس الكونفيدرالية ومواصلة المشوار بنجاح، وهو ما يجعل لقاء اليوم مهما وقويا بين الفريقين.

الحدود والنصر .. فى الماضى القريب جداً كان حرس الحدود أهم أقوى فرق الدورى ورقما صعبا لأغلب المنافسين ولكن لا أحد يعلم سبب تراجع مستواه هذا الموسم مما جعله يقبع فى المركز الـ 13 للمسابقة برصيد 26 نقطة، وأمامه فرصة مهمة اليوم لزيادة رصيده وعدد مرات الفوز عندما يلتقى النصر صاحب المركز الـ 18 برصيد 14 نقطة فقط فى ملعب برج العرب وأصبح من المرشحين للهبوط هذا الموسم .

ورغم تواضع مستوى النصر فى الدورى إلا أنه قد يحقق مفاجأة أمام الحدود مستغلاً تباين مستوى الفريق، وكلاهما لديه فرصة مهمة للفوز اليوم .

الجونة والاسيوطى .. لقاء جديد يحتضنه ملعب الجونة بالغردقة ولكن تلك المرة لفريقه الجونة الذى يستضيف الأسيوطى حيث يملك أصحاب الأرض 20 نقطة فى المركز الـ16 بينما الضيف فى قاع جدول الترتيب برصيد 8 نقاط وقد يكون المرشح الأول للهبوط هذا الموسم، ورغم تواضع مستوى الجونة مع تسوبيل إلا أن لديه فرصة مهمة اليوم للفوز واقتناص ثلاث نقاط فى مشوار صعب للدورى هذا الموسم.

المقاصة والعاب دمنهور ..سيكون مصر للمقاصة أمام فرصة كبيرة لاستغلال تواضع منافسه ألعاب دمنهور فى أخر مباريات الجولة خاصة مع الفرق الكبير الذى يكشفه موقع كل فريق فى جدول الترتيب بوجود المقاصة فى المركز الخامس برصيد 31 نقطة .

بينما دمنهور فى المركز الـ 19 قبل الأخير برصيد 9 نقاط فقط، والمقاصة هذا الموسم يقدم مستوى جيدا مع إيهاب جلال والذى أصبح قاب قوسين أو أدنى من الاقتراب من أهل القمة أو على الأقل الدخول فى المربع الذهبي، ولن تكون هناك مشكلة لدى مدربه لغياب عنصر أو اثنين مثل أيمن عبدالعزيز الذى خضع لعملية الرباط الصليبي، بينما سيكون دمنهور مطالبا بالدفاع عن سمعته وتحسين وضعه وعدم الاستسلام أمام موقفه والتسليم بحتمية الهبوط والمنافسة على الهروب من القاع حتى أخر مباراة فى الموسم.

مشاركات القراء