الحكم والاداره..... رؤيه صينه واستفاده مصريه من خلال رؤيه الرئيس الصيني شي جين بينغ.

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الحكم والاداره..... رؤيه صينه واستفاده مصريه من خلال رؤيه الرئيس الصيني شي جين  بينغ.

سفيرالصين في مصر: زياره الرئيس السيسي الي الصين في اواخر الشهر الحالي نتظرها شعبا وقياده لزياده الاستثمارات الصينيه في المشاريع القوميه المصريه.

كتب: محمد عادل

اكد الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الاسبق ان الصين حققت خلال الخمس والثلاثون عاما الفائته تنميه بمعدلات غير مسبوقه في تاريخ البشريه فصارت الصين ثاني اكبر اقتصاد في العالم ، وتوقع ان تصبح اكبر اقتصاد في العالم خلال العشر سنوات القادمه لذلك ينبغي علي مصر ان تتبع نفس المنهج التي صارت عليه الصين مؤشيرا الي ان الظروف متشابها الي حد كبير.
واشار ان لما تتمتع بيه مصر من موقع استراتيجي فريد يزيد من فرصها في النمو بسرعه اكبر من الصين في كافه المجالات التنمويه من اجل تحقيق حلم مصر للنهضه العظيمه ولن يتحقق هذا الا بالتعاون المشترك بين وكافه افراد المجتمع وان يكون لدينا الثقه باننا نستطيع.
واضاف من خلال كلمته في مناقشه عرض كتاب" شي جين بينغ حول الحكم والاداره رؤيه صنيه واستفاده مصريه" ضروره القيام بمزيد من الجهود من اجل تحقيق الحلم المصري في تحقيق تنميه اقتصاديه شامله تقوم بجلب فرص ضخمه للبلاد والمنطقه العربيه باكملها وتعود بمصر الي مكانتها في الرياده عربيا وافريقيا.
وأوضح شرف أن كتاب الرئيس الصيني يضم مجموعة من النجاحات التي حدثت في الصين يجب دراستها والاستفادة منها، قائلا: "نحن نسعى إلى مصر جديدة تستمد قوتها من ماضيها ، خاصة أن مصر صاحبة الحضارة".
واخيرا ذكر شرف دعم الصين الواضح الي مصر ورغبتها في زياده فرص استثمارها في المشاريع الكبري التي تقوم بها الدوله وتشجيع الشركات الصينيه علي الاستثمار وتقديم كل ما هو متاح من خبرات تكنولوجيه واقتصاديه قويه لدفع عجله التنميه الي الامام.

وفي سياق متصل كشف سونغ اي قوي سفير الصين لدي مصر ان الصين شعبا وقياده تننظر الزياره المرتقبه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصين في اواخر الشهر الحالي حيث تعد الزياره الاولي للرئيس المصري منذو توليه الحكم ستشهد توقيع العديد من الاتفاقيات التي تحقق المنفعه المشتركه للبلدين بزباده الاستثمارات الصينيه في مصر وذلك نظرا للمشاريع العملاقه التي تقدم عليها الدوله المصريه في الوقت الراهن.
واستعرض ان الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن اعجابه بالتجربه الصينيه وبما حققه الشعب الصيني من طفره اقتصاديه في مدي زمني قصير وذلك من خلال زياره المبعوث الخاص بالرئيس الصيني الي مصر في الايام القيليه الماضيه موكدا له ان مكافحه الارهاب تحتاج الي تنميه اقتصاديه واجتماعيه بما في ذلك تطوير التعليم وتوفير فرص للعمل.
واشار الي الصعيد الاقتصادي حث الرئيس الصيني علي زياده استثمارتها في مصر ولاسيما في ضوء العديد من المشروعات الاستثماريه الواعده والتي يجري تنفيذها حاليا في مصر وياتي علي راس تلك المشاريع مشروع تنميه قناه السويس وانشاء مدنيه للتجاره الدوليه ، مضيفيا ان بلاده تعتز بعلاقاتها مع مصر وتنظر اليها كشريك استراتيجي.

فيما اوضح الدكتور عبد العزيز حمدي رئيس قسم اللغه الصينيه بجامعه الازهر ان التجربه الصينيه تجربه فريده من نوعها يجب الاستفاده علي المستوي المحلي وخصوصا دراسه كيفيه اصلاح المؤسسات الاقتصايه في الصين وتطبيقها علي المنظومه الاقتصاديه في مصر حتي تصبح مصر من اقوي الدول الاقتصاديه العالميه.
واستعرض ان اصلاح المؤسسات الاقتصاديه في الصين مر علي ثلاث مراحل هي مرحله توزيع الصلاحيات والتنازل عن الربح وثانيا مرحله ابداع النظام واخيرا تنميه الاصوال المملوكه للدوله والتي تم تدشينها مع تاسيس لجنه مراقبه الاصوال المملوكه للدوله مؤشيرا الي ان تلك المراحل الثالثه هي التي ساعدت في عمليه النمو الاقتصادي الهائل.
وتابع حتي تحدث تنميه شامله علي كافه المستويات يجب ان ننظر الي كيفيه تقدم الدول الاخري والبحث عن الادوات التكنولوجيه الحديثه التي تمكنا من النهوض اقتصاديا وفقا لما يناسب البيئه المصريه.

وأوضح السفير الصينى أن الكتاب سيساعد الجميع على فهم حال الشعب الصيني، وسيكون السبب في التعاون بين مصر والصين، قائلًا: "هناك مثل صيني يقول الكتاب القيم أفضل من 100 كتاب تافه".

الوفد - السفير الصيني: زيارة السيسي لبلادنا في وقتها

مشاركات القراء