على هامش " Cairo ICT 2014 " :أقامة أول منتدى للدفع الإلكتروني برعاية "المركزى"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

على هامش " Cairo ICT 2014 " :أقامة أول منتدى للدفع الإلكتروني برعاية "المركزى"

في إطار اهتمام الدولة بمنظومة الدفع الإلكتروني والتحول إلى المجتمع اللانقدي ، يعقد مع معرض ومؤتمر Cairo ICT 2014 أول منتدى " للدفع الإلكتروني والشمول المالي" PAFIX تحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي خلال الفترة من 4-7 نوفمبر المقبل.

قال أسامة كمال الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال المنظمة للمعرض إن هذا المنتدى يعقد للمرة الأولى بالتوازي مع معرض كايرو أي سي تي في دورته الثامنة عشرة والمقرر أن يفتتحه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولفيف من المسئولين ورؤساء الشركات المحلية والعالمية.

أضاف هذا المنتدى يعقد تحت رعاية كل من شركة e-financeو فيزا وبنك QNBAA ويشارك فيه اللاعبون الرئيسيون في السوق المحلية في هذا المجال وأبرزهم البنكالأهليالمصري وبنكمصر وبنك القاهرة والبنكالتجاريالدولي والبنك العربي الافريقي والمؤسسة المصرفية العربية وشركة فوري وBeeوبيفورت وISYS ومصارى وخدماتى كما تستعرض شركة فودافون تجربتها الرائدة في كينيا.
ومن أبرز القضايا التي سيناقشها المنتدى: الشمول المالي – محرك النمووالرخاء، الدفع الإلكتروني ، تطويروإدارة منظومة عمل الدفع الإلكتروني المتكاملة، الدفع الإلكتروني- وسيلةمحاربهالفساد،الذكاءالدقيق لصناعة المدفوعات العالمية ، من سيقوم بتغيرقواعد عمليةالخدمات المصرفية والمدفوعات عبر الموبايل؟، من سيقود عمليةتحول النظام البيئي للمدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية؟ ،خطوات تحقيق التميز في خدمة العملاء من خلال المنصات الرقمية.

ومن المقرر أن يشارك في الحدث أكثر من 1000 متخصص من القطاع المصرفي ، كما سيشارك التجار وبائعوالتجزئة ،الشركات المصنعة للأجهزة الرقمية ، خبراءالأمن الرقمي ، الجهات التنظيمية وواضعو السياسات ، ومقدمو الخدمات الرقميةوخدماتالمحمول، الباحثونوالمحللون، ووسائل الإعلام المتخصصة في هذا المجال .
ويأتي ذلك بعد أن اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الأخيرة إلى نيويورك على مستقبل منظمة المدفوعات الإلكترونية بعد لقاء جمع بينه وبين رئيس شركة فيزا العالمية وكيف يمكن للمدفوعات الإلكترونية أن تعمل على تحسين نمو الاقتصاد المصري مع حلول عام 2020.
يذكر أن معرض كايرو أي سي تي يعقد تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عاطف حلمي ليجمع اللاعبين الأساسيين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت سقف واحد وليغطي جميع جوانب هذه الصناعة سريعة النمو.
وسيقوم بالمشاركة في هذا الحدث شركات الاتصالات الثابتة والمحمولة والشركات العالمية الرئيسية وشركات الحلول المتكاملة و مقدمو الخدمات الأمنية ومطورو البرمجيات ومقدمو الخدمات والجهات الحكومية .

مشاركات القراء