البريد تشارك في cairo ict بحزمة من الخدمات المالية واللوجيستيه والمجتمعية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تشارك الهيئة القومية للبريد هذا العام في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات CAIRO ICT بحزمة من الخدمات المالية والبريدية واللوجيستية والمجتمعية بالإضافة إلي بعض الخدمات الجديدة التي تقدمها لعملائها لأول مرة والتي تهدف إلي دعم خطط الحكومة في التسهيل علي المواطنين من خلال حصولهم علي مجموعة من الخدمات عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية.

تتمثل الخدمات المالية في حساب توفير البريد وهو من أقدم الاوعية الادخارية في مصر والذي طرح للجمهور عام 1901 بهدف خلق وزيادة الوعي الادخاري لدي المواطنين ورفع مستوي التثقيف المالي ويقوم البريد بتقديم الخدمة من خلال مكاتبه ووصل عدد العملاء إلى ما يقرب من22 مليون عميل .

ويمنح الحساب الجاري ذو العائد اليومي العملاء عائد يومي تراكمي متغير على أرصدتهم ويتم البدء في احتساب العائد علي المبالغ المودعة بعد مرور يومي عمل مصرفي ويمكن الحصول علي الخدمة من خلال 1600 مكتب بريد متصل بالشبكة وقريبا سوف يتم إتاحة طلب إصدار بطاقة صرف للتعامل علي الحساب ومن أنواع الحسابات الجارية الحساب الفضي و الحساب الذهبي .

وهناك أيضاً خدمة التحصيل والإخطار الإلكتروني التي تتيح للشركات والمؤسسات والهيئات تلقى مستحقاتهم لدى عملائهم من خلال منظومة إلكترونية توفر لهم إمكانية تلقى إخطار لحظى فور إتمام أى عملية تحصيل في أي مكتب من مكاتب البريد وكذلك يمكن ربط الخدمة بأنظمة الشركة المالية الالكترونية مما يساهم في رفع كفاءة إدارة السيولة النقدية لهذه الشركات والمؤسسات والهيئات المشتركة في الخدمة .

كما تقدم هيئة البريد خدمة الحوالات الفورية التي تمنح عملائها إمكانية تحويل ما يرغبونه من مبالغ لأي طرف أخر من خلال شبكة مكاتب البريد والتي يبلغ عددها 2800 مكتب وهي أسرع وسيلة لتحويل الأموال حيث يتم التحويل والصرف في دقائق معدودة و لايشترط وجود حساب للعميل داخل البريد أو اتخاذ أي إجراءات تسجيل بيانات ويتم التحويل فقط بتوافر بطاقة الرقم القومي لكل من الراسل والمرسل إليه ويتم الصرف من اى مكتب بريد مع إمكانية إرسال أكثر من حوالة في نفس اليوم بحد أقصي 50 ألف جنيه للتحويل الواحد .

ويوفر البريد لعملاءه خدمة الحوالات الخارجية الفورية والتي تسمح بتلقي تحويلات من المصريين العاملين ببعض الدول الأجنبية تصرف لمستحقيها داخل مصر وتقدم بالتعاون مع الهيئات البريدية في هذه الدول تحت مظلة إتحاد البريد العالمي ومن اهم مميزات الخدمة انه لا يشترط وجود حساب للعميل داخل البريد و الاستفادة بالأسعار التنافسية والدول المشتركة في الخدمة هي ايطاليا – فرنسا ويقوم حاليا البريد بزيادة عدد الدول الأجنبية في تلك الخدمة.

وتيسيرا علي طلاب الجامعات والمدارس قدمت لهم الهيئة خدمة التحصيل التي تسهل علي الطلبة عملية دفع مصروفاتهم بحيث يتم تحصيل مصروفات الجامعات والمدارس من خلال مكاتب البريد بكل سهولة ويسر وإضافتها على حسابهم الجاري مباشرة.

وتقدم هيئة البريد خدمة صرف الإعانات التي تتيح للجمعيات الخيرية الوصول إلي المستفيدين من صرف الإعانات الخيرية بشكل امن وسريع عن طريق صرف هذه الإعانات من خلال 1400 مكتب وتتميز هذه الخدمة بالرسوم المنخفضة .

وبالنسبة للخدمات البريدية توفر الهيئة للعملاء خدمات البريد السريع EMS وهي تتيح للراغبين من الجمهور والشركات والهيئات إرسال مراسلات عاجلة محليا إلى جميع أنحاء الجمهورية بحد أقصي 48 ساعة ودوليا لأكثر من 215 دولة بحد أقصي 48 ساعة للدول العربية و 72 ساعة لجميع الدول الأخرى وتتميزالخدمة بالسرية المطلقة و السعر التنافسي والجودة العالية وتتبع الشحنات من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة .

كما يوفر البريد لعملاؤه خدمة البريد الدعائي التي تتيح للشركات والمؤسسات والهيئات توزيع أي مادة دعائية أو إعلانية عن منتج أو خدمة تتسم بالعلانية في شكل مطبوع سواء كان كتيب أو كتالوج أو ورقة مفردة أو في شكل إلكتروني علي عملاء محددين أو بشكل عام من خلال موزعي البريد المنتشرين بجميع أنحاء الجمهورية
علي ألا يقل عدد الوحدات الدعائية المطلوب توزيعها 500 وحدة في المرة الأولي .

وهناك ايضا خدمة الطرود التي تمنح الشركات والمؤسسات والهيئات والإفراد امكانية نقل وتوزيع أي شحنات تتضمن منتجات أو بضائع أو عينات إلي أي جهة أخري سواء محليا أو دوليا باسعار تنافسية وجودة عالية
باستخدام أسطول ووسائل النقل المختلفة برا وبحرا وجوا للبريد كما يتم تتبع الشحنات من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة .

وإيمانا من البريد بضرورة دعم توجه وخطط الحكومة في التسهيل علي المواطنين في الحصول علي حزمة من الخدمات التي تقدم من خلال بوابة الحكومة الالكترونية أو عن طريق أي جهة حكومية أخري يقوم البريد بتقديم بعض الخدمات التي تيسر علي المواطنين الانتقال إلي أماكن تقديمها من خلال 1400 مكتب ومنها علي سبيل المثال الخدمات القائمة :
1- خدمة صرف المعاشات بجميع أنواعها والتي تتيح لأصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم المالية والتي أصبحت معظمها آليا عن طريق بطاقات الصراف الآلي .
وتقدم هذه الخدمة بالتعاون مع شركة e-finance
2- خدمة بطاقات دعم الوقود وتمنح أصحاب السيارات الحصول علي بطاقات دعم الوقود من خلال مكاتب البريد المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية أو تسليمها بمقر إقامتهم حسب طلب العميل .
3- خدمة دعم بطاقات الأسرة ( التموين ) وتتيح هذه الخدمة للمواطنين المستحقين للدعم الحكومي الحصول علي بطاقات ذكية لصرف المقررات التموينية من خلال مكاتب البريد المنتشرة بالمحافظات و تقدم هذه الخدمة بالتعاون مع شركة AVIT – SMART

ومن الخدمات الجديدة التي حرصت هيئة البريد علي تقديمها لعملائها:
1- خدمة تحصيل الضرائب وتتيح للمواطنين سداد قيمة المستحق عليهم من الضرائب من خلال 1400 مكتب ومن أنواع الضرائب المحصلة ضريبة الدخل وضريبة خصم من المنبع وضريبة المبيعات.
2- خدمة دفع فواتير الكهرباء والتي تمنح العملاء إمكانية سداد قيمة فواتير الكهرباء من خلال مكاتب البريد وتغطي جميع شركات الكهرباء وتقدم هذه الخدمة بالتعاون مع شركة فوري.
3- خدمة شهادات المرور وهي تتيح للمواطنين الذين يقومون بطلب الحصول علي شهادات المخالفات المرورية الخاصة بسياراتهم عن طريق بوابة الحكومة الالكترونية ويقوم البريد باستلام الشهادات من الإدارة العامة للمرور من نيابات المرور بمحافظتي القاهرة والجيزة وتسليمها لأصحابها بمقر إقامتهم في جميع أنحاء الجمهورية.

مشاركات القراء