بحضور كبار مديريها التنفيذين :" نيكون" تطلق كاميرا " D810 DSLR Nikon " الاحترافية فى قفزة ثورية لتسجيل الفيديو

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

بحضور كبار مديريها التنفيذين :" نيكون"  تطلق كاميرا " D810 DSLR Nikon " الاحترافية فى قفزة ثورية لتسجيل الفيديو

رسالة دبى : خالد حسن
مع التطور الكبير فى تقنيات " التصوير الرقمى " والاعتماد على إمكانيات جهاز الكمبيوتر وبمساعدة بعض البرامج المتخصص فى معالجة الصور الرقمية بات الحديث عن ظاهرة إعادة تركيب الصور ومعالجتها أمر عاديا ولعل هذا ما تعتمد عليه الكثير من وكالات الانباء والقنوات الفضائيه لتحسين درجة نقاء ووضوح الصورة .

وتتعامل الكاميرا الرقمية الجديدة أوتوماتيكيا مع عيوب التصوير التقليدية مثل عدم وضوح الصورة. كما توفر الكاميرا بعض الوظائف الفنية لإدخال تعديلات على الصور وزودت هذه الكاميرات مجموعة النصائح والإرشادات التي تقدمها الكاميرا للمستخدم بشأن كيفية تحسين الصور وضمان سهولة الاستخدام هذا ناهيك عن الحديث عن تكنولوجيا التعرف على الوجوه حيث يمكن لهذه الكاميرات الرقمية التعرف على الوجوه والتركيز على وجه شخص معين لالتقاط صورة غاية في الدقة وذلك في مدة لا تتجاوز 0.05 ثانية.

ولعل التوجه الجديد الذى يشكل الملامح الرئيسى لصناعة الكاميرات الرقمية أنه لم تعد مجرد كاميرا لالتقاط بعض الصور فقط وإنما أصبح الحديث عن ضرورة إدماج إنتاج جديد للكاميرات يجمع بين خصائص الكاميرات الرقمية وأجهزة المالتى ميديا مثل مشغل موسيقى " MP3 " لتحميل الموسيقى من الانترنت والفيديو من على الكمبيوتر علاوة على إمكانية قراءة النصوص " الهوامش" التي تصاحب تلك الملفات. مع تزويدها بسماعات ستريو وسماعات للأذن وذاكرة داخلية كبيرة .
100 عام من الخبرة
وتعد شركة نيكون " Nikon " ، اليابانية المتخصصة فى مجال تكنولوجيا انتاج الكاميرات الرقميةـ ، احد اهم الشركات التى تعمل منذ نحو 100 عام فى هذا المجال وتحتل المرتبة الثانية على مستوى العالمى فى سوق الكاميرات الرقمية الاحترافيه ، اذ قامت للمرة الاولى بمطقة الشرق الاوسط وافريقيا باطلاق الكاميرا الرقمية " D810 SLR " الاحترافية والتى تتميز بتقنيات جديدة فى مجال تصوير الفيديو وامكانية نقله لاحظيا عبر الانترنت وكان ل " عالم رقمى " هذا اللقاء مع تاكاشى يوشيدا، المدير العام لشركة "نيكون " الشرق الأوسط وإفريقيا لاستعراض استراتجية الشركة فى مجال توفير كاميرات التصوير الرقمية والتقنيات التى تتضمنها الكاميرا الجديدة وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة مؤخرا بامارة دبى ، بحضور عدد من الصحفيين المتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات من دول منطقة الشرق الاوسط وافريقيا اذ اتيحت ل " عالم رقمى " تجربة الكاميرا الجديدة من خلال ركوب طائرة " Sea Wings " للتعامل مع تقنيات الكاميرا والتقاط صوراً لأشهر معالم دبي.

أكد "نيكون " شهدت نجاحاً كبيراً في سوق كاميرات DSLR في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال السنوات القليلة الماضية، اذ احتلت المرتبة الثانية فى سوق الكاميرات الرقمية فى منطقة الشرق الاوسط وذلك نتيجة تركيز الشركة على تطوير ​​قدرات كاميراتها فى مجال تسجيل الفيديو فيها للوصول لأرقى معايير الصناعة، ولتحسين وظائف التصوير الفوتوغرافي في كاميراتنا في الوقت ذاته اذ تم تطوير وتصميم الكاميرا لتعطي صوراً وفيديو عالي الجودةوالوضوح .
تجربة فيديو مثيرة
أضاف تقدم كاميرا " D810 " القدرة على تسجيل الفيديو عالي الوضوح التام، في الوقت الذي يجتمع مستشعر بدقة 36.3 ميجابيكسل ونطاق " ISO " العريض بين تقديم صور غنية لا مثيل لها والوضوح. وإضافة إلى تقديمها للقطات عالية الجودة ضمن مجموعة كبيرة ومتنوعة من البيئات والأوضاع كما تتضمن الكاميرا مايكرفونين متواجدان في الجهة الأمامية من الكاميرا وهذا يعني أن تسجيل عن طريق الكاميرا للصوت سيكون بنظام ستريو بدلا من نظام المونو ويمكنك تصوير فيديو مع ضبط تلقائي لحساسية الضوء ISO مع أمكانية تحكم يدوي لمسألة التعريض وسرعة الغالق ويمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 1080p بسرعة 60 أطار بالثانية .

أشار يوشيدا تحرص الشركة على الاستفادة من سوق الفيديو الإقليمي، ليس فقط من خلال توفير أفضل المعدات، ولكن أيضاًعن طريق تقديم الدعم حتى مع الأحداث القادمة مثل قمة " نيكون لمصوري الفيديو " ومهرجان " نيكون السينمائي" ، إضافة لمبادرات "نيكون المدرسية المستمرة " . ويتجسد الهدف الأكبر من حملتنا (I AM A MOVEMENT)،هو توفير المنصات للمجتمع المحلي للقاء محترفي التصوير وتبادل المعلومات والأفكار، بينما تشجع المنافسة وتدعم مصوري الفيديو وصانعي الأفلام في مسعاهم لتقديم صورٍ عالية الجودة ومحتوى مميز للفوز بالجائزة".
معالجة الصور
وحول معالج الصورة الذى تتضمنه الكاميرا الجديدة قال أنه معالجٌ مصمَّم خصيصاً لنا وبه تتم الحسابات العالية السرعة اللازمة لتوليد اللون بدقة استثنائية في الزمن الفعلي. ويؤدّي الجيل الثاني من محرِّكات التصوير من " نيكون "، وظائف عدد من وحدات المعالجة المنفصلة بغية تسريع المعالجة، واقتصاد المساحة، وإطالة عمر البطارية وتجنُّباً للاختيار الصعب الذي يواجهه مصنِّعون آخرون ما بين سرعة استجابة آلة التصوير ونوعية الصورة إستحدثت الشركة معالجاً يمتاز بسرعة تتيح له قراءة بيانات الصورة ومعالجتها وضغطها وكتابتها في الذاكرة ، ما بين زمني تعرض للضوء. فيتيح ذلك إجراء سلسلة متواصلة أطول من اللقطات بوتيرات قصوى، قبل أن يمتلئ الذاكرة كما يمكن إخضاع كل صورة لخوارزميات المعالجة الكاملة المعقدة اللازمة للحصول على نوعية صورة خلابة.

وبالنسبة لأجهزة التحسس لتخفيف الضوء قال أن جهاز التحسس من شركة " نيكون " هو إحدى المزايا التنافسية الرئيسة التي ننفرَّد بها. فأجهزة التحسس تشتمل على دارات كهربائية لتخفيف الضوضاء عند كلّ موقع بيكسل، تتصف بتدني مستوى الضوضاء واستهلاك الطاقة قياساً بأجهزة التحسُّس المقارنة الشحنات CCD.
أضاف حزمة البرنامج المتوفرة بالكاميرا تتضمن "الصورة الرقمية للمحترفين" Digital Photo Professional " اذ يقدم البرنامج معالجة فائقة السرعة لملفات RAW المانعة للخسارة كما أن المعالجة بهذا البرنامج تتيح العرض في الزمن الفعلي وتنفيذ التعديلات المستجدة على الصورة تنفيذاً فورياً، مما يسمح بالتحكُّم بمتغيِّرات ملفات RAW من مثل توازن الأبيض، والمدى الديناميكي، وتعويض نسبة التعرُّض للضوء، ودرجة اللون. ويمكن تسجيل صور JPEG التي تلتقطها آلة التصوير في الفضاء اللونيsRGB أو Adobe RGB ، كما يتلاءم البرنامج مع الفضاءات اللونية sRGB وAdobe RGB وWide Gamut RGB. ويرتبط نمط ICC تلقائياً بصور RAW المحوَّلة إلى صيغتَي TIFF أو JPEG فيتيح ذلك نسخ الألوان بدقة في تطبيقات برامجية تتلاءم مع أنماط ICC من مثل Adobe Photoshop.

مشاركات القراء