. الشرق الأوسط وأفريقيا تسجلان أعلى معدل نمو للخدمات السحابية خلال 5 سنوات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

. الشرق الأوسط وأفريقيا تسجلان أعلى معدل نمو للخدمات السحابية خلال 5 سنوات

أشارت شركة "سيسكو" مؤخراً إلى أن الكثير من المديرين التنفيذيين للمعلومات في منطقة الشرق الأوسط باتوا يشددون على أهمية وجود بنية تحتية أكثر انسيابية في تدفق المعلومات ضمن مراكز البيانات بهدف تسريع عملية تبني واعتماد الشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN.

ولمواكبة موجة الطلب الهائل على البيانات الكبيرة، وتحليل سير الأعمال، وتبادل الوسائط الغنية، يتوجب على مراكز البيانات دعم نماذج الأعمال الجديدة. كما أن تعزيز آلية التوزيع السريع والمستمر للتطبيقات الافتراضية المتنامية، ونشرها بواسطة الخدمات السحابية، سيؤدي إلى رفع معدل إنتاجية موظفي تقنية المعلومات المعتمدين بعملهم على الشبكات المعرفة بالبرمجيات.

ومن المتوقع أن تسجل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أعلى معدل نمو على مستوى العالم في مجال الخدمات السحابية بنسبة وقدرها 79 بالمائة سنوياً، وذلك بارتفاع حجم حركة البيانات عبر مراكز البيانات إلى ثلاثة أضعاف، من 214 إكسا بايت شهرياً خلال العام 2012 إلى 644 إكسا بايت شهرياً في العام 2017، أي بمعدل نمو يقارب 25 بالمائة سنوياً، وفقاً لمؤشر سيسكو العالمي للخدمات السحابية 2012-2017. ومع حلول العام 2017، ستقوم الخدمات السحابية بمعالجة ثلثي أعباء العمل في مراكز البيانات.

ومن خلال تصنيف التطبيقات بالدرجة الأولى، ودعم وسائل برمجة الشبكة، فإن تجهيزات شركة "سيسكو" المتطورة من نوع "Application-Centric Infrastructure" (SDN 2.0) توفر البنية التحتية البسيطة والمرنة والمؤتمتة والرشيقة لمراكز البيانات، فبنيتها تعمل على تعزيز سرعة إيصال التطبيقات بنسبة تصل إلى 80 بالمائة.

وتجدر الإشارة إلى أن الابتكارات في مجال مراكز البيانات ستطرح كموضوع رئيسي للنقاش من قبل شركة "سيسكو" من على منبر "أسبوع جيتكس للتقنية" 2014، مستعرضة بذلك القدرة العالية على خفض تكاليف تقنية المعلومات، وفي الوقت نفسه تعزيز انسيابية عمل الشركات.

مشاركات القراء