"اتصالات" : لا تعليق على طرح أسهمها في مصر.. وتصفها بالشائعات

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"اتصالات" : لا تعليق  على طرح أسهمها في مصر.. وتصفها بالشائعات

رفضت «اتصالات» أمس التعليق على ما تناقلته وسائل الإعلام عن تفويضها لعدد من البنوك لإدارة طرح أسهمها في البورصة المصرية بهدف جمع 500 مليون دولار.وقال المتحدث باسم مجموعة اتصالات المالكة لاتصالات مصر، إن المجموعة لا تعلق على شائعات السوق، حفاظاً على مصلحة مساهميها.
إلا أن وكالة بلومبيرغ الإخبارية نقلت أول أمس عن مصادر مطلعة أن «اتصالات مصر» دخلت في مباحثات مع بنوك استثمارية حول طرح أسهمها في البورصة المصرية، وهو ما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي منذ ما يقارب السنوات الخمس وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة " البيان " الاماراتية .
وأوضحت الوكالة أن هذا الطرح المحتمل سيجمع مبلغ 500 مليون دولار، ووفقا للبيانات فإن هذا الطرح هو الأكبر منذ طرحت أن شركة القلعة للاستشارات المالية «CCAP» أسهمها في بورصة مصر عام 2009 وجمعت ما يقرب من 605 ملايين دولار.
وفي 2007 أصبحت اتصالات- مصر ثالث مشغل للهاتف المحمول في مصر وتعد شركة موبينيل هي الوحيدة التي سجلت أسهمها بشكل مباشر في البورصة المصرية. وكان المهندس جمال السادات رئيس شركة اتصالات مصر قد أعلن في وقت سابق أن شركته مهتمة بطرح جانب من أسهمها في البورصة المصرية لكنها تنتظر التوقيت المناسب لتنفيذ الطرح.
مؤكدا أن الظروف التي سادت عقب ثورة 25 يناير لم تكن مناسبة لإجراء الطرح في ذلك الوقت ولذا سيتم الانتظار لتحسن الظروف.
وتملك الشركة المصرية للاتصالات التي تحتكر الاتصالات الهاتفية الثابتة حصة قدرها 45 % في فودافون- مصر الشركة الثالثة لتشغيل الهاتف المحمول في البلاد.
وفي 2007 أصبحت اتصالات- مصر ثالث مشغل للهاتف المحمول في مصر أكبر الدول العربية سكاناً وعرضت منذ ذلك الحين أسعاراً مغرية لاكتساب حصة في السوق.
إيرادات
وبلغت إيرادات شركة اتصالات مصر أكثر من 1.2 مليار درهم خلال الربع الثانى من هذا العام بزيادة 5 % عن إيرادات نفس الربع من العام 2013، بينما حققت أرباحاً قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك وانخفاض العملة حوالي 500 مليون درهم.
وتعد مجموعة الامارات للاتصالات من الشركات الرائدة في مجال الاتصالات، حيث تعمل في 15 سوقا حول العالم.
وقد بدأت الشركة عملياتها في مصر في مايو عام 2007 كأول شركة تقدم تكنولوجيا الجيل الثالث 3.5G. ومع بدء اتصالات عملها في مصر، شهد سوق المحمول المصري عهدا جديدا من المنافسة والخدمات المقدمة.
وبدأت اتصالات مصر بتقديم خدمات الجيل الثالث لأول مرة في مصر، مثل الفيديو كول والموبايل TV، والموبايل برود باند وخدمات نقل البيانات. وفي خطوة أكثر جرأة، قدمت الشركة خدمات ال 3.75G وأصبحت تقود السوق من خلال توفير أسرع برود باند انترنت عن طريق الـ USB مودم وهواتف الجيل الثالث.
وتغطي شبكة اتصالات اليوم أكثر من 99% من المناطق المأهولة بالسكان بخدمات الـ 2G و الـ 3G.
كما تعد اتصالات مصر شركة المحمول الوحيدة التي تمتلك بوابة دولية خاصة بها ليتمتع عملاؤها بأسعار تنافسية للمكالمات الدولية لجميع أنحاء العالم.
ولاستكمال باقة خدمات الاتصالات، قامت اتصالات بالاستحواذ على شركتين للإنترنت المنزلي لتتمكن من توفير خدمات البرود باند لعملائها داخل المنزل وخارجه.
تسريبات
ذكرت وسائل إعلام محلية في مصر أن شركة «اتصالات مصر» اختارت المجموعة المالية هيرميس، كمستشار مالي لطرح أسهمها في البورصة، كما عينت مكتب معتوق بسيوني للاستشارات القانونية كمستشار قانوني.
وذكرت أنه سيتم تعيين مستشار مالي أجنبي آخر، ليدير الطرح مع المجموعة المالية هيرميس، مشيرة إلى أن شركة اتصالات مصر، بدأت فعليا مخاطبة شركة مصر المقاصة لقيد نفسها بنظام الإيداع المركزي؛ تمهيدا للقيد.وتواصل «البيان الاقتصادي» مع مصادر مسؤولة بشركة اتصالات مصر، إلا أنها رفضت التعليق على هذا الخبر بالإيجاب أو بالسلب، مكتفية بالقول إنه سيتم الإعلان رسمياً عن طرح أسهمها خلال أيام.

مشاركات القراء