"الاتصالات": 40 مليون جنيه لتشجيع الشركات لتصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كتبت : فاتن الخولى
أكد المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الوزارة وافقت على تخصيص نحو 40 مليون جنيه لتشجيع الشركات المصرية التي تعمل في مجال تصدير خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشيرا إلى انه سيتم الكشف عن نتائج هذا الدعم منتصف أغسطس المقبل.
أضاف أن تفعيل مبادرة الانترنت فائق السرعة في السوق المصري سوف تبدأ منتصف أغسطس المقبل، مضيفاً أن شركة TEData التابعة للشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على تنفيذ المشروع في 4 مناطق مختلفة على مستوى الجمهورية بإجمالي 1500 نقطة، وهناك منطقة خامسة ستشارك فيها باقي الشركات وكذلك شركات المحمول.

جاء ذلك خلال حفل سحور الذي نظمته مؤخرا منظمات المجتمع المدني العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهي: جمعية اتصال، والشعبة العامة للحاسبات الآلية، وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات.
أشار حلمي إلى انه قد تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة للتدريب المتخصص لنحو 10 ألاف محترف في قطاع الصناعة العام القادم، وذلك بقيمة إجمالية تصل إلي 50 مليون جنيه، يستمر لمدة عامين. مضيفاً أن هناك تفاعل مع أنظمة عديدة لإطلاق بطاقة الرقم القومي الذكية قبل نهاية العام.
كما لفت الوزير إلى أن الوزارة قد وقعت أكثر من 60 بروتوكول مع الوزارات والجهات الحكومية يستغرق تنفيذها نحو ثلاث سنوات، وتتعدي قيمتها الإجمالية نحو 3 مليارات جنيه، ومشيراً إلى أن البت في مناقصة الانترنت فائق السرعة سيكون بمنتصف أغسطس حيث يجري التقييم الفني لخمس مناطق خاصة بالمناقشة.
وأضاف حلمي انه سيتم قريبا افتتاح 3 مباني جديدة بالمنطقة التكنولوجية بالمعادي التكنولوجي بطاقة استيعابية 5200 مقعد من المقرر أن توفر نحو 20 ألف فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل في مجال تصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات بنظام التعهيد.

كما أشار الوزير في كلمته إلى قرار الحكومة بتكليف وزارة الاتصالات بملف تفعيل الحوسبة السحابية في مصر بالتعاون مع كافة الأجهزة الحكومية، وذلك لدورها الكبير في توفير النفقات والجهود وجذب الاستثمارات وتوفير مساحات تخزينية عملاقة للبيانات تخدم كافة القطاعات في الدولة وتوفر فرص عمل كبيرة داخل السوق المصري، حيث أطلقت شركة IBM مبادرة لاستضافة 100 شركة من شركات القطاع لتدريبها على أنظمة الحوسبة السحابية، مشيرا إلى أن شركة مايكروسوفت مصر قد حذت حذوها في هذا الشأن.

مشاركات القراء