طلاب مصريون يشاركون فى بطولة العالم للتكنولوجيا بالولايات المتحدة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

يستعد مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية للسفر الي الولايات المتحدة الامريكية لتمثيل مصر في بطولة العالم للتكنولوجيا التي ستقام نهاية الشهر الحالي وذلك بعد فوزه فريقهم "جو جرين" بالمركز الأول في بطولة مصر التاسعة للروبوت " الفرست ليجو".

قدم الفريق فكرة جديدة لحل مشاكل مقاومة الشد في المباني الضعيفة عند حدوث الزلازل عبر إضافة مادة جديدة ذات مقاومة شد عالية للخرسانة والحديد، وذلك عبر أبحاث اعتمدت على تقنية النانو تكنولوجي وبالتعاون مع فريق الدكتور المصري محمد حجاب دكتور الهندسة المدنية بجامعة Northridge في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاءت المسابقة هذا العام برعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، والتي نظمها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال " TIEC " التابع للوزارة تحت اسم "Natures fury " أو غضب الطبيعة، وعقدت على مدار يومين في ال30 وال31 من مارس الماضي بمشاركة 43 فريقا.

كان التحدي الموجود أمام الفرق المشاركة في المسابقة هو إيجاد حلول إبداعية مبتكرة للتعامل مع الكوارث الطبيعية التي يمكن أن تضرب المجتمعات (التحضير لما قبل الكارثة , الحفاظ على حياة الناس وممتلكاتهم أثناء حدوث الكارثة لتقليل الخسائر , إعادة الإعمار بعد وقوع الكارثة الطبيعية ).
وبلغ عدد الطلبة المشاركين في المسابقة نحو 342 طالب في المرحلة العمرية من 9 إلي 16 سنة شكلوا 43 فريقا بجانب 11 فريقا من مرحلة عمرية أصغر.
وخاضت الفرق المشاركة 4 اختبارات الأول هو المشروع وكيفية ابتكار فكرة جديدة تساعد أو تحمي أفراد والممتلكات في حالة حدوث الكوارث الطبيعية ، الثاني ينحصر في القيم أساسية وكيفية التعاون وانجاز العمل الجماعي وقياس روح الفريق، أما الاختبار الثالث فهو خاص بتصميم وبرمجة الروبوت وكيفية التفكير في التصميم والبرمجة وأخيرا الاختبار الرابع والأخير هو مباريات تنفيذ المهام وتتكون من ثلاث جولات ينفذ فيها الروبوت الخاص بكل فرقة عدد من المهام في دقيقتين ونصف ويحتسب للفريق أعلي درجة في الثلاث جولات و مجموع الأربع اختبارات هي التي تحدد ترتيب الفرق الفائزة.

شدد الدكتور حسام عثمان القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في كلمته خلال حفل توزيع الجوائز على أن مفهوم الإبداع وإستراتجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو دعم الإبداع على كافة المستويات العمرية .

ووجه عثمان الدعوة لجميع الفرق المشاركة والراغبين في تنفيذ أفكارهم وتحويلها لمشروعات من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز والبرامج الخاصة بدعم رواد الأعمال والمبدعين المصريين

مشاركات القراء