عيسى : أهمية الإرتقاء بالبحث العلمي وتشجيع شباب الباحثين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أكد الدكتور حسام عيسي نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي علي أهمية الإرتقاء بالتعليم العالي والبحث العلمي وتشجيع شباب الباحثين ودعمهم، مشيراً إلي أنه يتابع بشكل مستمر مجموعات العمل التي تم تشكيلها لتطوير التعليم العالي والجامعي.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في الاحتفال الذي أقامه معهد البحوث والدراسات العربية الاثنين بمناسبة توزيع جائزة الشباب العربي في مجال البحوث والدراسات العربية بحضور د. درية شرف الدين وزيرة الإعلام، ود.عبد الله محارب المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم( ألكسو).
وأضاف عيسى - حسبما اشار بيان وزارة التعليم العالي اليوم الثلاثاء - أن فوز ثلاث فتيات بجوائز البحوث في العالم العربي إنما يعكس الدور الهام الذي تقوم به المرأة في تنمية المجتمعات العربية.
ومن جانبها دعت د. درية شرف الدين وزيرة الإعلام إلي أهمية دعم جسور التعاون بين جميع الدول العربية خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية مع الانفتاح علي العالم بما يحفظ هويتنا العربية، مؤكدة علي ضرورة الاهتمام بالشباب ورعاية إبداعاته.
وأكد د. عبد الله محارب علي أن الهدف من هذه الجائزة هو تشجيع البحث العلمي ودعم الشباب لأنه السبيل الوحيد للنهوض بالأمة العربية، مشيراً إلي أن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم سوف تطلع بمسئوليتها في دعم مثل هذه الأنشطة وغيرها في كافة الدول العربية.
واقترح أن تتسع الجائزة لتشمل عدد أكبر من التخصصات بما يتيح توسيع المشاركة لعدد أكبر من الباحثين في العالم العربي.
جدير بالذكر أن جائزة الشباب العربي في مجال البحوث والدراسات العربية متاحة لشباب الباحثين العرب ممن لم تتجاوز أعمارهم خمسة وثلاثين عاما وقد ترشح لها في هذه الدورة التي تنظم لأول مرة نحو عشرين باحثا وباحثه من مصر والعراق والجزائر وفلسطين وذلك من خلال عدد من رسائل الدكتوراه و الماجستير وأبحاث مستقلة في مجالات الإعلام والقانون والعلوم السياسية والتاريخ والتربية والإقتصاد، وقد عرضت الأعمال المرشحة علي لجان تحكيم شكلها معهد البحوث والدراسات العربية من كبار الأكاديميين من داخل المعهد وخارجه.
وقد فازت بالجائزة الأولي في مجال الإعلام الباحثة أسماء أحمد أبوزيد (مصرية) وقيمتها عشرة آلاف دولار والثانية في مجال القانون الباحثة ريناد كمال الدين حسن (فلسطينية) خمسة آلاف دولار مناصفة مع د. داليا أحمد رشدي عرفات (مصرية).
شهد الاحتفال د. نفين مسعد مدير معهد البحوث والدراسات العربية بالقاهرة وعدد من المستشارين الثقافيين للدول العربية وبعض الشخصيات العامة.

مشاركات القراء