تقارير : " مايكروسوفت" تختار رئيسها التنفيذي الجديد قريبا

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تقارير : " مايكروسوفت" تختار رئيسها التنفيذي الجديد قريبا

عملية البحث كانت طويلة نسبيا بحيث إستغرقت أكثر من خمسة أشهر تقريبا من الآن، ولكن التقارير الصادرة هذا اليوم تقول بأن شركة مايكروسوفت قد تكون قريبة من تسمية رئيسها التنفيذي الجديد. كانت هناك الكثير من الأسماء التي أشيع بأنها سوف تشغل هذا المنصب عندما أعلن السيد Steve Ballmer تخليه عن هذا المنصب في العام الماضي، وكان من بين هذه الأسماء السيد Stephen Elop الذي كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا قبل أن تقوم هذه الأخيرة ببيع قطاع الأجهزة والخدمات التابع لها لشركة مايكروسوفت. ولكن، التقارير الجديدة تقول بأنه وقع الخيار في الواقع على السيد Satya Nadella.
السيد Satya Nadella يشغل حاليا منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم المشاريع والخدمات السحابية. وعلى ما يبدو، فقد تم إختيار السيد Satya Nadella لعدد من الأسباب، وأبرزها تجربته الكبيرة داخل شركة مايكروسوفت حيث عمل في الشركة منذ العام 1992. وتقول بعض المصادر بأن السيد Satya Nadella أصبح المرشح الأوفر حظا لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت منذ أسابيع مضت، ولكن لم يتم إختياره بعد بنسبة 100%. ويقال بأن نائب الرئيس التنفيذي لقسم الأعمال السيد Tony Bates والرئيس التنفيذي السابق لشركة نوكيا السيد Stephen Elop لا يزالون من الناحية التقنية مرشحين لشغل المنصب الأعلى أهمية في شركة مايكروسوفت على الرغم من أنه ليست لديهم فرص كبيرة في السباق.
في مقابلة معه في الشهر الماضي، أكد السيد Satya Nadella بأن رؤيته للمستقبل ترتكز على ” الأجهزة والخدمات ” وهو ما يعني الأجهزة والخدمات السحابية. السيد Satya Nadella يفهم جيدا القوة الناجمة من السحابة، وقال بأنه يعتقد أن شركة مايكروسوفت لديها إمكانيات كبيرة للمنافسة في هذا الفضاء حيث إعتبر أن كل من جوجل وأمازون هما القائدتان في هذا المجال.
الإعلان الرسمي عن الرئيس التنفيذي الجديد قد يحدث في غضون الأسبوع المقبل، وعند هذه النقطة فعلينا أن نعلم المزيد عن تفاصيل خطة الخلافة. وقال السيد Steve Ballmer بأنه سيتقاعد في موعد لا يتجاوز شهر أغسطس من هذا العام، ولكن يبدو أنه من المرجح أن تتم عملية إستبداله عاجلا من ذلك.
التقارير الحديثة تشير كذلك إلى أن شركة مايكروسوفت تدرس حاليا إمكانية إستبدال السيد Bill Gates كرئيس لمجلس إدارة الشركة، ولكن المطلعين في مايكروسوفت قد يرغبون في تسريع هذه الخطة على الرغم من أنه حتى لو تم إستبدال السيد Bill Gates كرئيس لمجلس إدارة الشركة، فمن المرجح أن يبقى نشطا في الشركة. الإسم الوحيد الذي يتم تداوله ليكون بديلا محتملا هو السيد John Thompson الذي هو الرئيس السابق، والرئيس التنفيذي لشركة Symantec Corp والذي كان قد إنضم لمجلس إدارة شركة مايكروسوفت في العام 2012.
.

مشاركات القراء