أطلاق مسابقة "الابتكار المجتمعي للتوظيف بالتعاون مع جمعية " نهضة المحروسة " و" باركليز" مصر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أطلاق مسابقة "الابتكار المجتمعي للتوظيف بالتعاون مع جمعية " نهضة المحروسة " و" باركليز"  مصر

أطلقت مؤسسة نهضة المحروسة بالتعاون مع بنك باركليز مصر الدورة السابعة من مسابقة "الابتكار المجتمعي للتوظيف"، والتي ستقوم بمنح جوائز لخمس أو سبع مؤسسات مجتمعية تعمل على خلق فرص توظيف للشباب. انتهت المسابقة في 6 يناير 2014 وسيتم منح المبادرات المجتمعية الفائزة بخدمات بناء الكوادر، المساعدات التقنية، دعم البنية التحتية، والتمويل الجزئي لمدة عامين.
وصرح لؤي الشواربي، الرئيس التنفيذي لنهضة المحروسة "مع كل مشروع يتم إطلاقه، يتم تعيين خمسة أفراد على الأقل، وهو ما يساهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد المصري، وهناك الكثير من المصريين الوطنيين الذين يمتلكون أفكاراً عظيمة لمشروعات صغيرة، وما نبحث عنه لهذه المسابقة خصيصاً ليس فقط أفكار لمشروعات خلاقة، بل أيضاً أفكار لخلق الوظائف والمساهمة في القضاء على البطالة المنتشرة بين الشباب المصري."
في نوفمبر الماضي، أصدر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء تقريراً جاء فيه أن معدل البطالة وصل إلى 13.4% في سبتمبر من هذا العام. منذ 3 أعوام، كان هذا الرقم مجرد 8.9%. وتشكل نسبة الشباب ما بين سن الـ20 والـ24 عاماً 39.3% من مجموع غير العاملين في مصر.
وصرح إدوارد ماركس رئيس العضو المنتدب لبنك باركليز مصر " دعم الابتكار المجتمعي للتوظيف هو التزام منا تجاه الجيل القادم من المصريين، ومن خلال دعم هذه الجهات المجتمعية ذات القدرات الكبيرة عبر مؤسسة نهضة المحروسة، نهدف إلى خلق خمس أو سبع هيئات تعمل تحت مظلة (مانحي الوظائف من باركليز) وسيستفيد من هذه المنح من 2000 إلى 7000 شحص سيتمكنون من الاستفادة من برامج خلق الوظائف التي تساعدهم على الحصول على وظائف حقيقية."

إحدى المشروعات التي تم رعايتها من قبل هذه المسابقة كانت (نوايا)، وهي منظمة غير هادفة للربح تركز على تطوير نظم زراعية مستدامة صديقة للبيئة. وتقول سارة السيد، إحدى مؤسسات (نوايا) "إن العمل تحت راية نهضة المحروسة ساعدنا على المضي قدماً بسرعة أكبر بكثير مما كنا سنحققه لو كنا وحدنا، ساعدنا هذا البرنامج على إحداث الفاعلية والتأثير الذي نطمح إليه بين الشباب والاقتصاد المصري، وذلك بنفس الطريقة: إطلاق المشروعات خطوة خطوة."

جميع أصحاب الأعمال الشابة مدعوون للتقدم بأفكارهم وطلبات التقديم خلال الموقع الإلكتروني لنهضة المحروسة بما لا يتعدى يوم الاثنين 6 يناير 2014.

مشاركات القراء