" مايكروسوفت " مصر تتعاون مع كيدزانيا® القاهرة للاستعداد لتخريج أطفال جامعيين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" مايكروسوفت " مصر تتعاون مع كيدزانيا® القاهرة للاستعداد لتخريج أطفال جامعيين

اتفقت شركة "مايكروسوفت " ، المتخصصة فى مجال تقنيات الحاسوب،مع مدينة كيدزانياالقاهرة على إنشاء جامعة ذات مناهج دراسية واقعية لتحضير الأطفال إلى تجربة و اختبار واقع الحياة الجامعية بعد التخرج من المدرسة.
صرح بذلك المهندس طارق زيدان محافظ كيدزانيا® مصر وقال عن سعادته بإشتراك شركة مايكروسوفت لإنشاء الجامعة نظراً لتقدمها وريادتها فى عالم تقنيات الحاسوب والبرمجيات، وحرصها الدائم على تنمية المهارات التعليمية حول العالم عبر تقديم ورش عمل ومنح دراسية من خلال استخدام أحدث تقنيات الحاسوب فى القرن الواحد والعشرين. وأشار إلى أن إنشاء هذه الجامعة سيعد من أهم نماذج المحاكاة في كيدزانيا® حيث ستتيح هذه التجربة إثقال الأطفال بالعلم والمعرفة النظرية بالمجال الذى يحلمون العمل به قبل بدئه حقيقياً سواء فى مدينة كيدزانيا® القاهرة حيث يمكن للأطفال تجربة العمل بالمهنة المفضلة لديهم والحصول على راتب أو لاحقاً بعد التخرج الفعلى من الجامعة عند بلوغهم السن المناسب.
من جهته أوضح خالد عبد القادر منشركة مايكروسوفت مصر "أن أحد أهداف مايكروسوفت الأساسية هى تحسين الناتج التعليمى وتقديم كل خبراتها بهدف إنشاء نظام كامل لإستخدام أحدث التكنولوجيا فى التعليم.الأطفال فى جامعة كيدزانيا® القاهرة سيحظوا بفرصة كبيرة لتجربة أحدث التقنيات التى ستقدمها مايكروسوفت مصر فى الفترة القادمة مثل الأجهزة اللوحية حيث تسعى مايكروسوفت إلى تصنيع أجزاء من الجهاز اللوحى وتجميعه فى مصر فى الفترة القادمة. إن إستخدام هذه التقنية الجديدة سيساهم فى تسهيل العملية التعليمية بالإضافة إلى إطلاع الطلاب على أحدث التقنيات والتدريب عليها والإستفادة بها فى المجالات المهنية المختلفة بعد التخرج."
وأضاف خالد عبد القادر أن المناهج الدراسية تحتوى على تخصصات مختلفة، مثل: الهندسة الصناعية، الهندسة المعمارية، الادارة المالية، الحقوق، الإعلام، السياحة،والتصميم بالإضافة إلى تخصصات أخرى. وبعد التسجيل فى الكلية المفضلة يقوم الطفل بحضور المحاضرات وتدوين الملاحظات وإجتياز الاختبارات اللازمة لكل فصل دراسى لإظهار مستوى الفهم والدراية لكل مادة.
من ناحيته قال زيدان أن الجامعة تتيح أيضأً فرص تدريبية للأطفال قبل الحصول على الشهادة الجامعية لاكتساب الخبرات العملية اللازمة قبل التقدم لطلب وظيفة. كما يجب على الطالب أن يثبت مدى علمه ومعرفته بالتخصص الذى درسه بطريقة عملية عن طريق عمل تجارب علمية بالمختبر، حيث يقوم بإختيار التجربة العلمية من ضمن مجالات مختلفة، مثل: الكيمياء، الفيزياء، تكنولوجيا الروبوتات، الإتصالات بالإضافة إلى إختيار الأدوات والمعدات التى سيستخدمها. ويُتوقع أن يجرى الطالب التجربة العلمية بطريقة مبدعة وإستخدام المهارات الشخصية والمهارات التى اكتسبها خلال فترة الدراسة والتدريب. وعند حصول الطالب على شهادة التخرج، يمكنه التقدم إلى الوظائف المختلفة والتى لها علاقة بالتخصص الذى درسه للحصول على راتب شهرى اعلى من الراتب الاساسى الذى يتقاضاه الأطفال دون المؤهل الجامعى.
جدير بالذكر أن مدينة كيدزانيا® القاهرة تعد مركزاً ترفيهياً تعليمياً للأسرة يوفر للأطفال بيئة تعليمية آمنة، فريدة من نوعها وواقعية، تسمح للأطفال من عمر ٤-١٤ سنة القيام بكل ما يمكن أن يرتأى لهم من أعمال الكبار، حيث يقومون بلعب الأدوار المختلفة من خلال محاكاتهم للأنشطة التقليدية التى يقوم بها "الكبار".
ولأنها مدينة تحاكى الواقع بمعني الكلمة، سيدخل الأطفال في تجربة ممتعة لعالمنا الواقعى، حيث سيمارس الأطفال الكثير من "الوظائف" المختلفة بالمدينة، كما سيتقاضون أجراً مقابل العمل كعامل فى مصنع، أو كطبيب، أو مهندس، أو صحفي، أو صاحب متجر، أو رجل إطفاء، أو غيرها من الوظائف. ولكي تكتمل التجربة، فإن الطفل سيقوم بنفسه بكل المعاملات المالية مقابل قيامه بالعمل والتسوق أو الترفيه مستخدماً عملة مدينة كيدزانيا® "كيدزوس".ومن المتوقع أن تستقبل مدينة كيدزانيا® القاهرة ما بين 750,000 ألفاً إلى 1 مليون زائر في العام الأول من افتتاحها.

مشاركات القراء