" فاليو " العالمية تطلق مسابقة 100 ألف يورو في مجال الأبداع التكنولوجي

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" فاليو " العالمية تطلق مسابقة 100 ألف يورو في مجال الأبداع التكنولوجي

كشفت شركة " فاليو "، العالمية المتخصصة في مجال تطوير نظم المركبات عن مسابقة الابداع التكنولوجي في مجال تكنولوجية المركبات ، الهدف من المسابقة تشجيع شباب الباحثين والمبدعين من طلبة الدراسات العليا وطلبة الجامعات لتقديم افكار ابداعية مبتكرة يمكن اضافتها للمركبات والسيارات بحلول عام ٢٠٣٠.
صرح بذلك المهندس عمرو عادل، مدير تطوير ومسؤول المسابقة في مصر وقال المسابقة تنقسم الي ثلاثة مراحل. المرحلة الاولي والتي سوف يتم غلق باب التقديم بها يوم ١٤ براير الحالي، هي مرحلة تقديم الافكار وينبغي ان يتم التقديم من خلال فريق لا يقل عن عضوين ولا يزيد عن خمس اعضاء. ويجب ان يكون رئيس الفريق مقيد كدارس بأحد فروع العلوم الهندسية. وخلال المرحلة الثانية سوف يتم إختيار أفضل ٢٠ فريق من إجمالي الفرق المتقدمة، وسوف يتم دعم هذة الفرق بمبلغ ٥٠٠٠ يورو لكل فريق من اجل تطوير نموذج تجريبي/توضيحي للفكرة. ثم في المرحلة الأخيرة سوف يتم الإعلان عن الثلاث فرق الفائزة ضمن فاعليات ملتقي Paris Motor Show حيث سوف يتم منح الفائز الأول جائزة ١٠٠,000 يورو و١٠,000 يورو لكل من الفائز الثاني والثالث."
من جهته قال المهندس وائل ابوالمعاطي، مدير عام فاليو مصر "انة علي يقين ان المبدعين والباحثين المصريين سوف يتصدرون الفرق المشاركة. وأن هذا اليقين لم يأتي من فراغ بل بناء علي قصص النجاح التي استطاع فريق العمل من مهندسين وباحثين فاليومصر تحقيقة. حيث إستطاع فريق فاليو مصر من إنتاج حوالي مليون ساعة عمل تصديرية العام الماضي في مجال البحث والتطوير لنظم البرمجيات الخاصة بنظم التحكم بالمركبات ، بل قامت فاليو مصر بأعلى معدلات الكفائة البحثية مقارنة بأكثر من ١٢٨ مصنع و٦٥ مركز بحثي تابعة لشركة فاليو العالمية مما أدي إلي زيادة استثمارات شركة فاليو العالمية في مصر بحيث تم زيادة فريق المطورين من ٣٠٠ مطور إلي أكثر من ٦٠٠ مطور في أقل من ٣ سنوات."
من جهته المهندس هشام عرفة، مدير إدارة الأبحاث والتطوير قال أن شركة فاليو العالمية ضمن قائمة الـ ١٠٠ شركة الأكثر إبداعا علي مستوي العالم وأن الشركة قامت بطرح هذة المسابقة العالمية كجزء من إيمان الشركة بأهمية دعم شباب المبدعين علي مستوي العالم. فإن المسابقة تضم كل انواع الأفكار الإبداعية في مجال تكنولوجيا المركبات متضمنة الأفكار الخاصة بعلوم المواد Material Science، علوم الهندسة الكهربية والإتصالات والبرمجيات والميكانيكا والميكاترونكس وتشمل كل التكنولوجيا التي تتضمنها جميع الأجزاء التي تدخل في تصنيع المركبات. بل أن المسابقة تشجع علي أن تتضمن الفكرة الواحدة تخصصات مختلفة وأضاف أن هذا التنوع يضمن مشاركة عدد أكبر وجودة أفكار أعلي"
أوضح كريم الحصري، مسؤول التدريب و التطوير "إن مسابقة فاليو للإبداع ، مسابقة عالمية يحق لكل الدارسين المسجلين في الدراسات الهندسية من جميع دول العالم التقدم إليها. وتضمن شركة فاليو الحياد والشفافية الكاملة أثناء عملية التقييم. فأثناء المرحلة الأولي يقوم المتسابق بإتمام عملية التقدم من خلال الموقع الاليكتروني الخاص بالمسابقة https://valeoinnovationchallenge.valeo.com .
أضاف لجنة التحكيم التي سوف تقوم بإختيارالفرق العشرين الأوائل ثم الفرق الثلاثة الفائزه ، سوف تضم علماء وباحثين ومهنيين عالميين متخصصين في مجالات الإبداع وتكنولوجيا صناعة المركبات بالاضافة الي أعضاء الإدارة العليا من شركة فاليو متضمنة العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للعمليات ومدير الإبتكارات ومدير المبيعات. وسوف يتم إعلان نتائج إختيار العشرين فريق الصاعدين للمرحلة الثانية في منتصف إبريل 2014 وإعلان الثلاثة فرق الفائزة في منتصف سبتمبر 2014. "

مشاركات القراء