ارتفاع سهم " المصرية للاتصالات" بعض توقعات لبيع حصتها في "فوادفون "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ارتفاع سهم " المصرية للاتصالات" بعض توقعات لبيع حصتها في "فوادفون "

ارتفع سهم المصرية للاتصالات ،أمس الأربعاء، في بورصة مصر متأثرا بتقرير صحيفة نفته الشركة يفيد بأنها ربما تبيع حصتها البالغة 45 في المئة في فودافون مصر.وقالت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في مصر في وقت سابق هذا الشهر إنها ستصدر في الأسابيع القادمة رخصة لتشغيل خدمات هاتف ثابت وشبكات محمول في خطوة قد تتيح للمصرية للاتصالات تقديم خدمات محمول.وفي الوقت الحاضر تقدم المصرية للاتصالات خدمات الهاتف الثابت فقط.
وإذا حصلت على رخصة المحمول فإنها حتى تتفادى صراعا على المصالح فمن المتوقع أن تبيع حصتها في فودافون مصر أو تحاول زيادتها إلى حصة مسيطرة.وقالت سارة شبايك محللة قطاع الاتصالات لدى سي.آي كابيتال مصر "كلا الاحتمالين إيجابي بالنسبة للمصرية للاتصالات."وأضافت أن المصرية للاتصالات إذا باعت حصتها فسوف تستخدم جزءا من حصيلة البيع في دفع توزيعات أرباح مرتفعة وإذا زادت حصتها في فودافون مصر فستزيد تعرضها لمشغل خدمات محمول رائد وذلك وفقا لتقرير رويترز .
وكانت صحيفة الراي الكويتية مؤخرا نقلا عن مصادر لم تسمها ان الاتصالات السعودية قد تشتري حصة المصرية للاتصالات في فودافون مصر. وبعد إغلاق جلسة التعامل في البورصة المصرية قالت المصرية للاتصالات في بيان إنها لا تسعى لبيع الحصة. ولم يتسن الحصول على تعليق من مسؤولي الاتصالات السعودية.ودفعت التكهنات عن البيع المحتمل سهم المصرية للاتصالات للصعود 5.2 في المئة في تداول نشط مسجلا أعلى مستوياته منذ 22 من أكتوبر تشرين الأول. وهبط سهم فودافون مصر 1.3 في المئة بينما استقر سهم الاتصالات السعودية.
وارتفعت أيضا أسهم قيادية أخرى في البورصة المصرية مع استعداد المستثمرين للاستفادة من موسم الأرباح السنوية وتوزيعات الأرباح في الأسابيع القادمة. ويأمل المستثمرون في مفاجآت أرباح إيجابية على خلفية دلالات تشير إلى تعاف تدريجي للاقتصاد المصري بدعم من مساعدات خليجية.وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4 في المئة إلى 6870 نقطة مسجلا أعلى مستوى له منذ يناير كانون الثاني 2011 قبيل اندلاع الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك.وفي بورصة أبوظبي قفز سهم دانة غاز 14.7 في المئة إلى 0.86 درهم مقتربا من الحد الأقصى للتحرك اليومي بعدما أعلنت الشركة أنها تلقت 53 مليون دولار من الحكومة المصرية من إجمالي مستحقات قدرها 330 مليون دولار.
وكان ذلك أكبر مكسب في يوم واحد للسهم منذ مارس آذار 2006 وأكبر تداول يومي منذ أواخر 2011 على الأقل.وقالت دانة غاز أيضا إن مصر تعهدت بالعمل معها لسداد بقية مستحقات الشركة البالغة 277 مليون دولار. وارتفع سهم دانة غاز 4.2 في المئة يوم الثلاثاء قبيل صدور الإعلان الرسمي.وقالت دانة إن مصر وإقليم كردستان العراق يتباطآن في دفع الديون المستحقة لها.وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 في المئة مسجلا أعلى مستوياته في خمس سنوات.وفي غياب أنباء أخرى هامة يراهن المستثمرون على الأسهم الصغيرة في الامارات وهو ما دفع مؤشر سوق دبي للصعود 0.8 في المئة مسجلا أعلى مستوى له في خمس سنوات. وقفز سهم الخليج للملاحة القابضة 9.8 في المئة.

مشاركات القراء