خلال مؤتمر تشانل الشرق الأوسط 2013 : استعراض مستقبل الاجهوة المحمولة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

عُقدت فعاليات مؤتمر تشانل الشرق الأوسط 2013 في دبي لتسليط الضوء على أبرز التوجهات التقنية وأهم تطوراتها المتوقعة للعام القادم وركزت الحلقات النقاشية في النسخة الثالثة لمؤتمر تشانل الشرق الأوسط لهذا العام على قطاعات تقنية هامة وتوجهات أساسية ناقشها نخبة من أبرز اللاعبين ضمن قطاع التوزيع. وقد كان تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوترات المكتبية لحساب الأجهزة الجوالة من هواتف ذكية وأجهزة لوحية أبرز ما تناوله المتحدثون. بالإضافة لتسليط الضوء على الحوسبة السحابية وتوجه الكثير من شركات التصنيع إلى اعتماد تقنياتها وأدواتها والعمل على ضمان انتقال شركات التوزيع إلى العمل ضمن هذا القطاع بأسرع وقت.
وخلال الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، تحدثت أدريانا رانجل، مدير قسم الأبحاث الخاص بحلول البنى التحتية والأنظمة في مؤسسة الأبحاث "آي دي سي" IDC عن العديد من القضايا التي واجهتها قنوات التوزيع الإقليمية خلال سنة 2013 وأبرز ما يمكن اعتباره تحديا بحلول العام القادم.
من جهته أشار عاصم جلال، الشريك الإداري في شركة "جلال و كراوي للاستشارات" إلى دور وسائل التواصل الاجتماعي في إطلاق شرارة الربيع العربي وزيادة اعتماد المستخدم النهائي على هذه الوسائل بشكل كبير أدى زيادة الطلب على الأجهزة الشخصية من هواتف ذكية وأجهزة لوحية والتي باتت اليوم جزءا لا يتجزأ من حياة المستخدم اليومية.
وفي معرض حديثه عن قطاع التوزيع ودور معيدي البيع وبائعي التجزئة في زيادة نسبة المبيعات ورفع نسبة رضا المستخدم النهائي، أشار جلال إلى أنه في حال عدم رضى الزبائن فإن "6% منهم فقط يلجئون على عرض شكواهم ضمن محلات البيع بالتجزئة و30% منهم يشتكون إلى الأصدقاء خارج مراكز البيع. يجب هنا على مدراء البيع التركيز على الفئة الأخيرة ووضع أفضل الطرق لتحليل وفهم طريقة تفكير العميل والوصول إلى أفضل الطرق لإرضائه".
كما وعرض جلال آخر الدراسات التي تقول بأن الطلب على الأجهزة الجوالة قد ازدادا عالميا بشكل كبير ولكن عائدات هذه الفئة من المنتجات في منطقة الشرق الأوسط قد حققت 10% فقط من مجمل العائدات العالمية. يُرجع جلال ذلك إلى أن "موظفو المبيعات في منطقة الشرق الأوسط على معرفة تامة بأساليب وصف المنتج ولكنهم في ذات الوقت ليس لديهم القدرة على بيعه".
أشار معظم المتحدثون خلال المؤتمر إلى الفرص والتحديات التي من الممكن أن يواجهها قطاع التوزيع في منطقة الشرق الأوسط في العام 2014. ولكن بحسب رأي معظمهم فإن العام القادم سيكون مميزا بالنسبة لكافة قطاعات التوزيع وخصوصا في ظل تطورات عديدة تشهدها الحوسبة السحابية وتقنيات البيئات الافتراضية وسعي شركات الحماية إلى إظهار استعدادهم التام لتقديم أفضل حلول الحماية للشركات التي ستواكب الانتقال إلى السحابة.

مشاركات القراء