وزير الاتصالات: تأمين الكوابل البحرية بين أبوتلات والزعفرانة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلن المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس بدء تشغيل المسار الشمالى الجديد من محطة أبوتلات بالإسكندرية، وذلك لتأمين الكابلات البحرية التى تمر عبر مصر من آسيا إلى أوروبا والعكس عبر نقاط الإنزال التى تتبع المسار (الزعفرانة- أبوتلات).

ويعتبر المسار الشمالى مسارا تأمينيا للمسار الجنوبى الذى يعمل على نفس النقاط، حيث جاء تدشين هذا المسار بهدف تأمين نقل البيانات فى حالة حدوث أى طوارئ للمسار الجنوبى، حيث يتم التحول إلى المسار الجديد بشكل تلقائى (أوتوماتيكى) ليحافظ على عمليات تدفق البيانات بشكل طبيعى وآمن تماماً لجميع نظم البيانات التى تمر من خلاله.

وقال حلمى إن الدخول فى صناعة الكوابل البحرية يعد محورا أساسيا فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التى تهدف إلى تدعيم الموقع الجغرافى لمصر لتصبح مركزاً عالمياً لخدمات الإنترنت.. وفقا للمصري اليوم.

من جانبه أشار المهندس محمد النواوى إلى أن هذا المسار الجديد هو المسار السابع الذى يصل بين البحرين الأحمر والمتوسط لعبور مسارات الكوابل البحرية عبر مصر، مضيفاً أن تلك المسارات تعمل بنظام تأمينى (١+١) بما يعنى أن لكل مسار كابلا بحريا يحدث نقل الحركة أوتوماتيكياً على المسار التأمينى فى حال انقطاع المسار الأصلى، مشيراً إلى أن هذا المسار متعدد الألياف الضوئية يحمل حالياً أربعة أنظمة كوابل بحرية عابرة لمصر تخدم قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وتتمثل هذه البنية التحتية التى تم تنفيذها على مدار السنوات السابقة فى إنشاء ٦ محطات إنزال كوابل بحرية، بالإضافة إلى بنية تحتية من مسارات الألياف الضوئية ونقاط التقوية عبر جمهورية مصر العربية لربط تلك المحطات وتحويل الحركة المؤمنة بين البحرين الأحمر والمتوسط.

مشاركات القراء