9 حقائق عن مؤسس المدير التنفيذي ل " أمازون " جيف بزوس

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الحقائق من كتاب “The Everything Store: Jeff Bezos and the Age of Amazon”، الذي يتحدث عن قصة تأسيس أمازون و قصة المؤسس و حياته، جيف بزوس ، عن بزنس اينسايدر ، والحقيقة الاولى انه هو في الثالثة من عمره قام جيف بزوس بتفكيك سريره بمفك لأنه كان يريد أن ينام في سرير حقيقي.
والحقيقة الثانية ان والد بزوس البيولوجي كان يعمل في سيرك في أحد فترات حياته. طلبت منه والدته و هو بعمر الرابعة أن يتركهم حينما أجرى براد ستون مقابلة مع والده، قال الرجل أن ليس لديه أدنى فكرة إلى ماذا وصل إبنه.
والحقيقة ال ثالثة كان بزوس دائما محبا للفضاء و مذاكرا له. في كلمته الاخيرة في الجامعة، وصف أن حلمه هو إنقاذ البشرية عن طريق بناء مستعمرات دائمة تدور في الفضاء، في حين تحويل كوكب الأرض إلى كتلة هائلة تحافظ على الطبيعة.
وتتمثل الحقيقة الرابعبة مما يشرح لماذا هو يخصص يوم واحد في الأسبوع لإدارة " Blue Origin " ، شركته الخاصة بالصواريخ الفضائية.
على حين ان الحقيقة الخامسة كانت منصة " نت فليكس " تعتمد على توزيع ملايين مقاطع الفيديو، قبل إطلاق خدمات أمازون للويب. لكن فجأة قرر بزوس تخفيض أسعار الخوادم للشركات. ليخبره الخبراء أن هذا سيعني خسائر لفترة طويلة. إلا أنه رد أن الأرباح هي فقط من تجذب المنافسين!

والحقيقة السادسة هل تريد العمل في أمازون؟ فإذا عليك نسيان عروض بشكل ملخص و التركيز على أسلوب كتابتك و تحسينه. لان مدير أمازون يحب الكتابة و يطلب من الموظفين كتابة اقتراحاتهم في ٦ صفحات في خطوة لتقوية أفكارهم و تقوية التفكير الناقد.
الحقيقة السابعة يأخذ بزوس خدمة العملاء بجدية كبيرة لدرجة أنه يطلب من العملاء أن يقومون بمراسلته شخصيا. اذا رأى أن الموضوع مستعجل يعيد إرسال الايميل إلى الموظف المسؤول مع ملاحظة: “مستلمي هذه الرسائل – اعرف كيف تحل المشكلة و اشرح لماذا كانت مشكلة في المرتبة الأولى”.
الحقيقة الثامنة حتى أن شغفه لإرضاء الزبون يذهب أبعد مما يتخيله الجميع: ففي عام ٢٠١٠ كان بزوس على وشك إغلاق التسويق عبر الايميل الذي كان يدر الملايين من المبيعات، لأن العملاء كانوا يحرجون من الايميلات التي يتم استلامها عن المزلقات بعد مشاهدتها على امازون.كوم.
الحقيقة الاخيرة ان استطاع بزوس منع المكاسرة على أسعار كتب كيندل. هذا رغم أنها كانت مفاجئة للناشرين و المستهلكين. فالسعر ثابت عند ٩،٩٩ دولار.

مشاركات القراء