نفاد أجهزة آيفون 7 في أول أيام طرحها في السعودية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

نفاد أجهزة آيفون 7 في أول أيام طرحها في السعودية

نفذت العديد من طرز هواتف شركة أبل الأحدث؛ (آيفون 7) و(آيفون 7 بلس) أمس السبت في أول أيام طرحها في المملكة العربية السعودية.

وكانت شركات الاتصالات الثلاث العاملة في المملكة -شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية)- قد بدأت صباح أمس السبت بإطلاق مبيعات أحدث هواتف شركة أبل؛ "آيفون 7" و"آيفون 7 بلس" التي تم الكشف عنهما في سبتمبر/أيلول الجاري.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الأحد، نفاذ كميات كبيرة من أجهزة آيفون 7 أبرزها آيفون 7 بلس سعة 256 غيغابايت ما اضطر موظفي الفروع إلى الاعتذار لعملائهم بسبب محدودية الكميات التي نزلت في اليوم الأول لهذا النوع مقابل توفير كميات كبيرة من فئة آيفون 7 بلس سعة 128 غيغابايت.

وواجه عملاء الشركات مشكلة محدودية الألوان التي تركزت في لونين فقط، هما الذهبي والوردي، بسبب نفاد باقي الألوان التي جرى عرضها من بعض الفروع، خصوصاً في المدن الرئيسية مثل الرياض وجدة والدمام.

وقالت الصحيفة اليومية "حول حجم الإقبال المتزايد للحصول على جهاز آيفون الجديد من قبل المستهلكين على رغم ارتفاع سعره مقارنة ببلد المنشأ عللت سيدة الأعمال رانية سلامة ذلك بغياب شركة أبل عن السوق السعودية، الأمر الذي يتيح للموزعين المحليين فرصة تصريف الأجهزة بالطريقة التي يرونها مناسبة، فيمنحهم ذلك فرصة التلاعب بالأسعار كونها تباع دون رقابة".

وقالت رانية سلامة "على غرار الأسواق العالمية فإن السعودية تحتاج إلى وجود للشركة أو إلى اختيار وكيل مناسب قادر على نقل مستويات الأسعار العالمية إلى السوق المحلية بما يضمن توحيدها مع باقي الدول".

وأضافت أن الإعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي تصنع الرغبة الداخلية للأفراد باقتناء كل ما هو جديد بشكل سريع حتى وإن لم يكونوا في حاجة لذلك، "هذا الأمر يدفعهم إلى الظفر بالأجهزة الحديثة لحظة وصولها على رغم امتلاكهم أجهزة حديثة".

واتفق معها رئيس مركز تقنية المعلومات بمكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالله حطاب الذي شدد على أن ظاهرة الشراء السريع للأجهزة الحديثة دون التمهل والبحث عن المميزات التي يحتاجها الفرد أو المختلفة عن الإصدار السابق غير مبررة.

وقال "حطاب" إن "عدم وجود ثقافة الشراء وحب المظاهر لدى أغلب العملاء هما السبب الحقيقي لتمكن الباعة من تصريف الأجهزة بأسعار مبالغ فيها في وقت قصير".

وأضاف "من غير المنطقي شراء بعض الأفراد لأي من الأجهزة الحديثة وهم لا يستعملون إلا 30 بالمئة من خدماتها كالاتصال، والرسائل النصية، واستعمال شبكات التواصل فقط".

مشاركات القراء