جوجل تخزين الصور بعيدا عن شبكة " جوجل + "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

ذكرنا قبل أيّام بأن جوجل تستعد للكشف عن خدمة جديدة لإدارة وتخزين الصور تتيح للمُستخدم مزيدًا من الميّزات والمرونة، وتكون مُنفصلة عن شبكة +Google الاجتماعية.

واليوم حصل موقع Android Police على مجموعة من الصور ولقطات الشاشة المُسرّبة للنسخة الجديدة من تطبيق إدارة الصور في أندرويد Photos والمتوقّع أن يتم الإعلان عنه هذا الأسبوع خلال مؤتمر Google I/O 2015.

وتُظهر الصور شاشة البداية الجديدة للتطبيق والتي تعرض على المُستخدم ميّزاته، مثل إمكانية البحث عن الصور وفقَ محتوياتها (باستخدام تقنية جوجل للتعرّف إلى العناصر الموجودة داخل الصورة)، مثلًا تستطيع البحث عن كلمة “بحر” للعثور على كافّة صورك التي تحتوي على صورة للبحر حتى لو لم يكن اسم الملف يُشير إلى ذلك. وبنفس التقنية يُتيح التطبيق الجديد ترتيب الصور تلقائيًا وفق موضوعها، كترتيب صور الطبيعة، أو صور الأشخاص وغير ذلك، وفق ألبومات خاصّة يتم إنشاؤها بحسب الموضوع.

كما يدعم التطبيق مُشاركة الصور عبر كافّة شبكات التواصل الاجتماعي، والتخزين الاحتياطي إمّا بجودة عالية، وهو مجّاني لمساحة غير محدودة، أو بالجودة الأصلية وذلك بحسب المساحة المتوفّرة للمُستخدم على خدمة التخزين السحابي Google Drive والتي يستطيع شراء المزيد منها لدى الحاجة.

ويقدم التطبيق بعض الحركات الجديدة لمُشاهدة والتفاعل مع الصور، مثل التكبير والتصغير عبر اللمس المُتعدد لمُشاهدة المزيد، والضغط ثم السحب فوق الصور لتحديد مجموعة من الصور في وقت واحد، أو تصفح الصور عبر السحب من اليمين إلى اليسار وبالعكس.

مشاركات القراء