الكشف عن تفاصيل المتجر الخاص بمشروع " Project Ara "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الكشف عن تفاصيل المتجر الخاص بمشروع " Project Ara "

ما زالت التفاصيل الجديدة المُتعلّقة بمشروع "جوجل " الطموح Project Ara ترد إلينا بين فترةٍ وأُخرى. حيث كان آخر ما سمعناه بأن غوغل ستعقد الشهر القادم عدّة مؤتمرات للمطوّرين ومُصنّعي العتاد لإعطائهم نظرة قريبة على المشروع وطريقة عمله، وعرفنا قبلها بأن المشروع سيتيح لأي شركة كانت تصنيع الوحدات الخاصة بالهاتف وبيعها.
للتذكير، فإن Project Ara هو المشروع الذي تعمل فيه "جوجل " على إنتاج هاتف يُتيح لمُستخدمه ترقيته عتاديًا دون الحاجة لشراء هاتف جديد، حيث يتألف الجهاز القادم من وحدات قابلة للفك والتركيب بسهولة، تتيح للمُستخدم تجميع هاتفه الخاص بالمواصفات التي يرغب، أو ترقية وتبديل المواصفات كشراء وحدة تحتوي على كاميرا أفضل أو بطارية أكبر وما إلى هُنالك.
اليوم تم الكشف عن بعض التفاصيل الخاصّة بالكيفية التي ستتيح للمُستخدمين شراء الوحدات المُختلفة للهاتف، وكذلك كيف ستتمكن الشركات من بيع الوحدات العتادية التي تقوم بصناعتها. وبحسب المعلومات الجديدة ستقوم جوجل بإطلاق متجر خاص على غرار متجر “جوجل بلاي”، لكن بدل أن يكون للتطبيقات سيكون مُخصصًا لبيع الوحدات الخاصة بالهاتف من مُختلَف الشركات، حيث يتيح للمُستخدم الدخول وتصفح القطع المتوفرة وطلبها، كما يتيح للشركات طرح الوحدات الخاصة بها في المتجر والتواصل مع المستخدمين، وسيكون هناك مُراجعات وتقييمات للمُستخدمين على غرار متجر جوجل بلاي تمامًا.
هذا سيُسهّل على المستخدم العثور على كل ما يريد في مكان واحد، أي أن ما سيحدث هو أنك ستدخل المتجر وتُشاهد تصنيفات مُختلفة، مثل الكاميرات، والمُعالجات والبطاريات وغير ذلك، وبدخول كل تصنيف سترى الوحدات المتوفرة من مُختلف الشركات مع مواصفاتها ومُراجعاتها وتقييمها، ثم طلب الوحدة التي تريدها من أجل الحصول عليها وإضافتها إلى هاتفك.
يبدو هذا النموذج مثاليًا لبيع وشراء الوحدات الخاصّة بالهاتف القادم، لكنه على الأغلب لن يكون المكان الوحيد الذي سيتيح الحصول على القطع المطلوبة، حيث كانت جوجل ذكرت سابقًا بأنها ستترك للشركات حرّية اختيار القنوات التي تُريد طرح المنتجات فيها، بما في ذلك المحلّات التجارية التقليدية.

مشاركات القراء