"إنتل "تطلق معالجها " MIntel Core " الجديد بتصميمات رقيقة يجمع بين جودة الأداء وقوة البطارية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أطلقت شركة " إنتل " معالج إنتل M الجديد، وهو المعالج المستخدم في تشغيل الأجهزة 2 في 1 الجديدة لمجموعة من المصنعين الأصليين،ومن بينهم Acer و ASUS و Dell وHP و Lenovo وToshiba. من خلال مزيج من سهولة الحركة وقوة الأداء، صُمم معالج إنتل الجديد؛ بحيث يوفر الأداء المذهل في أدق أجهزة ألترا التي لا تعمل بمراوح. ويمكن لمعالج إنتل الجديد M أن يشغل الأجهزة الدقيقة بنفس مستوى أداء إنتل كور ويوفر ضعف عمر البطارية إذا ما قورن بجهاز قديم عمره أربع سنوات.
جاء ذبك ضمن فعاليات معرض إيفا، المعرض التجاري الدولي لإلكترونيات المستهلكين والأجهزة المنزلية وقال كيرك سكوجن، نائب الرئيس الأول ومدير عام الحاسبات الشخصية في شركة إنتل "لقد استغرقت مهمتنا عدة سنوات للاستجابةلاحتياجات المستخدمين وإحداث تحول في الحوسبة المتنقلة. ويعتبر استحداث معالج M علامة فارقة في هذه الرحلة؛ حيث يعد هذا المعالج الجديد أول منتج ضمن سلسلة من المنتجات التي صُممت للوفاء بما وعدنا به من تقديم أدق الأجهزة في العالم التي تجمع بين الحاسبات محمولة والأجهزة اللوحية عالية الأداء في جهاز واحد."
أضاف يوفر معالج إنتل الجديد Mحوالي 50 % زيادة في سرعةالأداء للحوسبة وحوالي 40% زيادة في سرعة رسوم الجرافيك مقارنة بالمعالج السابق للجيل الرابع. وسيلاحظ مستخدمو الأجهزة القديمة تحسنًا ملحوظًا في الأداء؛ حيث يوفر معالج إنتل الجديد M ضعفي الأداء الحوسبي وما يصل إلى حوالي سبعة أضعاف جودة رسوم الجرافيك مقارنة بالحاسبات منذ أربع سنوات على سبيل المثال.
أوضح في عام 2013، قدمت إنتل أكبر تطور في عمر البطارية على مدار الأجيال المختلفة في تاريخ الشركة؛ حيث يزيد التوفير في استخدام الطاقة في معالج ونظام إنتل M من عمر البطارية بشكل أكبر؛ بحيث يمكن لمعالج إنتل M أن يقدم ما يزيد عن ثماني ساعات من تشغيل مقاطع الفيديو، وهو ما يوازي 20 % (حوالي 1.7 ساعة) زيادة في عمر البطارية مقارنة بالجيل السابق لمعالجات إنتل وضعف عمر البطارية لأجهزة الحاسب منذ أربع سنوات والأجهزة الدقيقة بدون مراوح 2 في 1متاحة في الأسواق اعتبارًا من إجازة 2014 وما بعدها
تعتبر مجموعة معالجات إنتل M أصغر حجمًا بحوالي 50 % وتعمل بطاقة وقدرها 4,5 واط وتستهلك طاقة حرارية أقل 60 % من الجيل السابق، مما يسمح للمصنعين الأصليين بتصميم نظم رقيقة بدون مراوح يقل سمكها عن 9 مليمتر - أقل من بطارية AAA وأدق أجهزة الحاسبات المحمولة هذه الأيام.
هناك بالفعل أكثر من عشرين منتجًا يعمل بمعالج إنتل M في مرحلة التطوير. وستتاح أول نظم تعمل بمعالج إنتل M للبيع في الأسواق في موسم الإجازات القادم.
في معرض إيفا، كشف بعض المصنعين ومن بينهم Acer، و ASUS، و Dell، و HP، و Lenovo عن أجهزتهم الجديدة التي تعمل بمعالج إنتل M والتي من المزمع أن تصدر قريبًا في مجموعة مختلفة من الأحجام والتصميمات والأسعار.
في الربع الأخير من العام الحالي، ستتوسع Acer في أجهزتها للنوتبوك من فئة الجهازين في جهاز واحد مع Aspire Switch 12؛ حيث تقدم شاشة عرض FHD12.5 بوصة بلوحة مفاتيح مغناطيسية ذات حامل معدني لتتحرك بسهولة بين خمسة أشكال.
وقدمت ASUS جهاز ألترابوك ASUS Zenbook UX305 وهو جهاز خفيف ورقيق في سمكه بشاشة عرض QHD 13 بوصة وخاصيةASUS Transformer BookT300FA للجهازين في واحد،وقد تمت إزاحة الستار عنه خلال الكلمة الرئيسية لشركة إنتل، ومن المتوقع أن يطرح الجهاز للبيع في أوروبا في الخريف الحالي بمبلغ 599 يورو. ومستقبلاً، تتطلع ASUS إلى تطوير جهاز أصغر حجمًا من خلال منتجها ASUS Transformer T300 Chi.
وأعلنت ديل عن أول أجهزتهاالتجارية بخاصية الجهازين في جهاز واحد، Latitude 13 7000 Series، والذي يجمع بين جهاز الألترابوك خفيف الحجم و الجهاز اللوحي الذي يمكن فصله في جهاز واحد يتميز بقوة أداء لا تضاهى.
وفيما يعد إضافة لمجموعة منتجاتها ENVY الحاصلة على جوائز عديدة، تقدم HP جهازين جديدين للحاسبات الآليةالممكن فصلها HP ENVY x2 متاحة بشاشتين 13.3 بوصة و15.6 بوصة.
ويعتبر جهاز Lenovo ThinkPad Helix الجديد المزمع إطلاقه في أكتوبر أخف وزنًا بحوالي 12 % وأقل سمكًا بحوالي 15 % عن الجهاز السابق ويعمل بطاقة أكبر وذلك بفضل معالج إنتل الجديد M.
كما عرضت إنتل جهازًا جديدًا من Toshiba يعمل بمعالج إنتل الجديد M. وأوضحت إنتل أنه من المزمع إطلاق نطاق أوسع من الأجهزة التي تستخدم هذا المعالج الجديد في النصف الأول من عام 2015. وصرحت إنتل أنها تعمل مع المصممين الأصليين، ومن بينهم Wistron وغيرها لزيادة الخيارات فيما يتعلق بالنظم الجديدة. وتعمل Wistron حاليًا على تطوير تصميم جديد يستخدم معالج إنتل Mمستوحى من أجهزة Intel “Llama Mountain” . وقد كشفت إنتل النقاب لأول مرة عن جهاز Intel Llama Mountain المذهل والذي يزن 670 جرامًا وسمكه 7.2 مليمتر في معرض كمبيوتكس في تايوان في أوائل هذا العام.
المزايا الإضافية للمعالج الخالي من الصراعات:
يعتبر معالج إنتل M من المنتجات الخالية من الصراعات، وهي المنتجات الخالية من معادن الصراع، مثل المعدن الأبيض و/أو التانتالوم و/أو التنغستين و/أو الذهب المشار إليها باسم "معادن الصراع"، والتي تموّل بشكل مباشر أو غير مباشر الميليشيات والجماعات المتمردة في جمهورية الكونغو الديمقراطية أو غيرها من البلدان.
يأتي معالج إنتل M في نسخ مختلفة، وهي معالج M-5Y10/5Y10a بتردد يصل إلى 2.0 جيجا هرتز ومعالج M-5Y70 بتردد يصل إلى 2.6 جيجا هرتز. ويعتبر معالج M-5Y70 الأفضل فيما يخص مستوى الأداء ويتاح أيضًا بتكنولوجيا إنتل vPro لأجهزة 2 في 1 مع خصائص أمان داخل الجهاز لحماية البيانات وهوية المستخدمين وإمكانية الاتصال بالشبكات.
كما تشمل مزايا معالج إنتل Mدعمه للصوتيات عالية الجودة وتكنولوجيا عرضIntel® WirelessDisplay 5.0، ومنتجات الجيل الثاني لإنتل 802.11ac. وسيتطور المعالج بحيث يدعم نظامWiGig اللاسلكي من إنتل.

مشاركات القراء