مهندس فى " جوجل " يسرب شاشة من نسخة أندرويد القادمة

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

غدًا موعدنا مع مؤتمر جوجل المُنتظر I/O 2014، والذي نتوقع أن يتم الكشف فيه عن نسخة جديدة من أندرويد. حتى الآن لا نعرف الكثير عن ميزات هذه النسخة. لكن صور شاشة نشرها أحد مهندسي جوجل على ما يبدو عن طريق الخطأ ضمن صفحة تتبّع الأخطاء الخاصة بالنسخة مفتوحة المصدر من كروم (Chromium) كشفت عن واجهات جديدة قبل أن تقوم جوجل بالمسارعة إلى حذف الصور.
لكن ما الذي تقوله هذه الصور. في البداية نلاحظ وجود أيقونة تمثل حرف L في يسار شريط التنبيهات، لا ندري ما الغرض منه لكنه قد يكون مجرد رمز خاص يشير إلى النسخة التجريبية من أندرويد التي تختبرها غوغل حاليًا، والتي نعرف بأن اسمها سيبدأ بحرف L.
كما نلاحظ وجود أيقونة جرس. يُعتقد بأن النسخة الجديدة من أندرويد ستحمل معها نظامًا جديدًا للتنبيهات وقد تكون هذه الأيقونة للتحكم بمعدل وصول التنبيهات أو تعطيلها. لا توجد معلومات كثيرة عن هذه الميزة لكن هذا ما سمعناه من إشاعات سابقة.
لكن في الحقيقة، الأهم لم يأتِ بعد:
ما نراه في كلتا الصورتين هو ما يبدو أنها نافذة مُنبثقة Pop Up بتصميم وشكل جديدين. لكن ما يمكن أن نستنتجه في الصورة هو أنها ليست مجرد إعادة تصميم لرسائل التنبيه في أندرويد. إذ نلاحظ وجود متصفح كروم في الخلفية وراء النافذة، وعلى ما يبدو فالنافذة تُخبر المستخدم بأنه مُسجل الدخول في حسابه في غوغل وتسأله إن كان يرغب بتسجيل الدخول عبر حساب آخر من حساباته.
قد يبدو هذا عاديًا حتى الآن، لكنه ليس كذلك، فالنافذة التي نراها هي عنصر رئيسي من عناصر واجهات أندرويد الأصلية ولا تنتمي إلى المتصفح، لكنها في ذات الوقت مرتبطة بالمتصفح وتستطيع الحصول على المعلومات منه والعمل بشكل منفصل. وهنا نرى بأن تبديل الحساب عبر هذه النافذة أسهل بالتأكيد من خلال تسجيل الخروج ثم تسجيل الدخول من خلال المتصفح نفسه.
ما الذي يعنيه هذا؟ هذا يؤكد بعض الإشاعات السابقة التي تحدثت عن اعتزام جوجل في النسخة الجديدة من أندرويد ردم الهوّة مابين تطبيقات الويب التي تعمل ضمن المتصفح، وتطبيقات وواجهات الهاتف، بحيث يتوفر خيارات تحكم أسهل لتطبيقات الويب، بشكل يجعلها تبدو وكأنها تطبيقات هاتف أصلية من خلال بعض خصائصها. وإن كانت هذه الصورة معبرة عن متصفح كروم فقط، فسوف يكون لهذه الميزة تطبيقات أخرى مع خدمات عديدة على ما يبدو.
حتى الآن كل هذا الكلام هو عبارة عن توقعات وربط للتسريبات السابقة وبعض الاجتهاد الشخصي، ما زالت الصورة غير واضحة تمامًا. تابعونا غدًا في التغطية الكاملة للمؤتمر لمعرفة المزيد.

مشاركات القراء