الإمارات: 20.4 مليار درهم عوائد خدمات الهاتف المتحرك 2012

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

الإمارات: 20.4 مليار درهم عوائد خدمات الهاتف المتحرك 2012

بلغت قيمة عوائد قطاع خدمات الهاتف المتحرك في الدولة 20.4 مليار درهم خلال العام 2012. فيما ارتفعت مساهمة قطاع الاتصالات في اجمالي الناتج المحلي للدولة الى 5% خلال نفس الفترة، وارتفعت نسبة استهلاك دقائق الهاتف المتحرك بنحو 5.6% خلال العام، وفقا لاحصائيات صادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات أمس. 

وقالت أن التقرير السنوي الرابع الذي اصدرته الهيئة أظهر أن القطاع لا يزال مستمراً في تحقيق قفزات كبرى وبالأخص خلال عام 2012، حيث وصل عدد اشتراكات الهاتف الثابت إلى 2 مليون، بينما استمر مؤشر مشتركي الهاتف المتحرك في الصعود ليصل إلى 13.8 مليون اشتراك بحلول نهاية عام العام الماضي ويعد هذا المعدل أحد أكبر معدلات الانتشار حول العالم.  وعلى صعيد مساهمة قطاع الاتصالات في الاقتصاد الوطني، فقد حققت عوائد القطاع مشاركة في إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات بنسبة 5%. 

وبلغ عدد العاملين في كل من المرخص لهم (اتصالات و دو) وكذلك هيئة تنظيم الاتصالات 7,961 عاملا. ووصل عدد اشتراكات الإنترنت إلى 958,000 ألف، وارتفعت اشتراكات الإنترنت المتصلة بشبكة كابلات الألياف الضوئية بنسبة 37.2%. أما فيما يتعلق بخدمات الإنترنت وما يرتبط بها من خدمات أخرى، فقد ارتفعت اشتراكات الباقات وخدمات الخطوط الثابتة وخدمات التلفاز بنسبة 17% في 2011، و بنسبة 31% في 2012.  

وارتفعت عوائد خدمات الإنترنت بنسبة 15.2% في 2012، ولا يزال التوجه العام للسوق في صعود مع استمرار ارتفاع أعداد المشتركين في تلك النوعية من الباقات، ولا تزال الهند تحتل المرتبة الأولى في أعداد المكالمات الدولية الصادرة، تليها باكستان، ثم الفلبين. وكان المسح الذي اجرته الهيئة عن العام الماضي اظهر ان شرائح تشغيل الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق تعد الاكثر استخداما لدى الافراد فقد بلغت نسبة المشتركين في الخدمة 86% منها 43% مملوكة لأكثر من خمس سنوات فيما وصلت نسبة المشتركين بنظام الفاتورة 14% فقط .

وتعود الأسباب الرئيسية لتفوق نسبة الاشتراك بنظام الدفع المسبق لكون هذه الخدمة ارخص ولتفادي الالتزام الشهري بحسب رأي 61% من العينة التي شملها المسح.  في حين اعرب 65% من المشتركين بنظام الفاتورة ان راحة الخط والباقة الواسعة من الخدمات والمنتجات المقدمة هي العوامل التي شجعتهم على تفضيل هذه الخدمة. وفيما يتعلق باستخدام الهاتف المتحرك فان مستخدمي هذه الخدمة يقومون بإجراء 65 مكالمة اسبوعيا 38 منها الى هاتف متحرك و11 مكالمة الى الهاتف الثابت و6 مكالمات دولية، وتتم غالبية المكالمات اثناء ساعات العمل تليها فترة المساء ثم خلال عطلة نهاية الاسبوع. 

مشاركات القراء