" أبجد" شبكة إجتماعية كاملة للكتب العربية و تقييمها

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" أبجد" شبكة إجتماعية كاملة للكتب العربية و تقييمها

يعتبر الموقع “أبجد” الشبكة الإجتماعية الأولى للتواصل بين القراء و المؤلفين عربيا حيث تقدم الشبكة إمكانية إضافة كتب و تقييمها أو إضافة مراجعات. ممكن أن تكون الكتب، الكتب التي يقرأها المستخدم حاليا أو ينوي قرائتها في المستقبل. بالإضافة إلى إمكانية متابعة القراء لبعضهم البعض، متابعة الكتب و المؤلفين.

من الإضافات التي يقدمها الموقع مقالة أسبوعية يتم كتابتها من أحد الأعضاء و قائمة ب١٠ كتب ينصح بقرائتها بالإضافة إلى كتاب و مؤلف الأسبوع.

ممكن أيضا للقراء الاتفاق على قراءة كتاب معين و مناقشته في تاريخ معين. أو أن الموقع يقدم منقاشات ثقافية و فكرية غير موجودة في مواقع متخصصة أخرى في الكتب عربيا.

تم تأسيس الشبكة من قبل إيمان حيلوز و إطلاقها في ١٨-٦-٢٠١٢. بدأت الشبكة مع فريق عمل يتألف من ٥ أشخاص تحت شركة رسمية مسجلة في الأردن وقالت إيمان ، مؤسسة الشبكة ، أن الفكرة أتت بعد أن رأت أن هناك نقص في الترويج للكتب العربية. بعد البحث عن أفكار تروج للكتب و المؤلفين وجدت موقع goodreads.com . حينها فكرت بتأسيس موقع شبيه في العالم العربي.

و حين سؤالها عن التطوير منذ الاطلاق للان أجابت إيمان “الموقع لا يزال حديثا جدا. يبلغ من العمر 6 شهور فقط . من الجانب التقني يوجد تطورات يومية من خلال برمجة خصائص جديدة و إضافة عناوين كتب كثيرة إلى قاعدة البيانات وذلك وفقالما ذكره موقع " تيك بزنس " .

أضافت من بداية الموقع الى الأن ..مع أن الفترة قصيرة و لم يتم التسويق للموقع بصورة كبيرة… أصبح لدينا أكثر من 19,000 عضو مسجّل و أكثر من 4,300 مراجعة مكتوبة من القراء. تم تقييم الكتب أكثر من 32,000 مرّة بالإضافة الى أن مكتبتنا لعناوين الكتب في تزايد يوميا. يقوموا القرّاء بكتابة ما يزيد عن 200 “أبجدية” يوميا من خلال صفجة “الأبجديات”. و قد عقدنا شراكة مع Amazon.com  و تم تزويدنا بقاعدة البيانات كاملة الموجودة لديهم. و الأبواب مفتوحة لأي شراكة مع مواقع لها علاقة بالكتب”.

المستقبل

أخيرا ردا على ما هي تطلعات فريق العمل للشبكة و إن كان هناك نموذج ربحي في الأفق علقت إيمان:
“أن تصبح أبجد الشبكة العربية الأولى لجميع القرّاء و الكتّاب و المدونيين في الشرق الأوسط إن شاء الله. و نعم بالتأكيد يوجد نموذج ربحي في الخطة المستقبلية لكن التركيز حاليا على تطوير الشبكة بما يناسب الأعضاء أولا”.

 

مشاركات القراء