حلول تريند مايكرو توفر حماية للأطفال من أخطار تصفُّحهم الإنترنت

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

حلول تريند مايكرو توفر حماية للأطفال من أخطار تصفُّحهم الإنترنت

كشفت «تريند مايكرو»، المزوِّد المتخصص عالمياً بحلول أمن الإنترنت، عن حلول Trend Micro™ Online Guardian for Families، كأول حلول تطوِّرها الشركة العالمية خصيصاً للآباء وأولياء الأمور الذين يساورهم القلق بشأن الأنشطة الإنترنتية لأبنائهم، وتحديداً فيما يتصل بشبكات التواصل الإنترنتية، مثل «فيس بوك» وغيرها.

 

صرح بذلك ناطقٌ باسم الشركة العالمية، "إنَّ الحلول المذكورة توفِّر للآباء تحكماً شاملاً، مقروناً بمراقبة ومتابعة حثيثة لأنشطة أبنائهم على شبكات التواصل الإنترنتية، وكذلك بخاصية تنقية مواقع الإنترنت لحجب المواقع التي لا تتلاءم مع أعمارهم. وأكدت «تريند مايكرو» أن حُزمة حلول Trend Micro™ Online Guardian for Families مصمَّمة لتزويد الآباء بكافة الأدوات اللازمة لمتابعة ومراقبة أنشطة أبنائهم الإنترنتية، وتحديداً أثناء استخدامهم لشبكات التواصل الإنترنتية، بما يمكِّنهم من اتخاذ كافة التدابير لحمايتهم من كافة المخاطر التي تتهدَّدهم أثناء استخدامهم لهواتفهم الخلوية أو حواسيبهم اللوحيّة أو النقالة أو المكتبية".

صرحت بذلك كارول كاربنتر، المدير العام التنفيذي لوحدة حلول الأفراد والشركات الصغيرة في «تريند مايكرو»، وهي أمّ لطفلين مولعين مثل بقية أبناء جيلهما بالتقنية الرقميّة، "لا يمكن لأحد منا أن يتهاون بشأن سلامة أطفاله أثناء تصفُّحهم للإنترنت. بيدَ أنه قد يكون من الصَّعب على كثيرين من الآباء المنشغلين بأعمالهم اليومية أو غير المتابعين للتقنية عن كثب متابعة أنشطة أبنائهم الإنترنتية كما ينبغي. وهدفنا من حلول Trend Micro™ Online Guardian for Families هو تزويد أولياء الأمور بحلول سهلة الاستخدام تمكِّنهم من متابعة الأنشطة الإنترنتية لأبنائهم، ومن ثم الحؤول دون مشكلات عويصة قبل وقوعها".

أضافت تشير أرقام المؤسسات البحثية العالمية إلى أن أكثر من 90 بالمئة من الأطفال، ضمن الفئة العُمْرية 12-17 عاماً يتصفحون الإنترنت على نحو منتظم، وأن أكثر من 70 بالمئة من الفتيان مسجَّلون في واحد أو أكثر من مواقع التواصل الإنترنت، مثل «فيس بوك» وغيرها. وكما نعلم جميعاً يتعيَّن عند التسجيل في مثل هذه المواقع أن يدخلَ المشتركون بياناتهم الشخصية. ورغم أن مواقع التواصل الإنترنتية باتت وسيلة متاحة وسلسة يعتمد عليها الملايين حول العالم للتواصل مع أصدقائهم وأحبائهم، وربما البحث عن أصدقاء سابقين، أو إقامة صداقة مع آخرين، فإن مثل هذه المواقع تستأثر باهتمام أقطاب الجريمة الإلكترونية وأصحاب النوايا الخبيثة. لذا، يتعيَّن على الآباء حماية أبنائهم من مخاطر عدّة تتهدَّدهم أثناء تصفُّحهم لمثل تلك المواقع، منها العلاقات أو الاتصالات غير المرغوبة، والرسائل المتطفِّلة، وسرقة الهوية، والبرمجيات الخبيثة، والتحرشات الإنترنتية، أو إساءة السمعة وغيرها الكثير.

رغم أن الفتيان يدركون ويسمعون يومياً عن المخاطر المتصلة باستخدام مواقع التواصل الإنترنتية، فإنهم يتهاونون في اتخاذ التدابير اللازمة لحمايتهم وضمان سلامتهم. وهذا ما تؤكده الدراسات الاستطلاعية المنفذة في هذا الإطار:
•يقول 68 بالمئة من الفتيان إنهم قبلوا، يوماً ما، صداقة أشخاص لا يعرفونهم عبر الإنترنت.
•يقول 31 بالمئة من الفتيان إنهم تبادلوا محتوى رقمياً عبر شبكات التواصل الإنترنتية يخشون أن يعرف عنه آباؤهم أو مدِّرسوهم.
•يقول 18 بالمئة من الفتيان إنهم تعرضوا لعقوبة ما من آبائهم نتيجة تبادلهم مواد لا تليق بأعمارهم عبر شبكات التواصل الإنترنتية.
•رغم أن 56 بالمئة من الفتيات يعتقدن أن شبكات التواصل الإنترنتية تساعدهن في الاتصال والتواصل مع أصدقائهن، فإن 68 بالمئة منهن أشرن إلى تجارب سلبية تعرَّضن لها.
وهنا تقول آن كوليير، المدير المشارك لموقع
ConnectSafely.org، "في مرحلة ما من أعمار وتطوّر أطفالنا لابدّ من متابعة أنشطتهم المختلفة لما فيه صالحهم وسلامتهم من جهة، وبما يضمن للآباء الابتعاد عن متاعب عصيبة. ومن أهمّ تلك المراحل عندما يدخل أبناؤنا المرحلة المتوسطة من تعليمهم ويبدؤون في استخدام شبكات التواصل الإنترنتية على نحو منتظم، وكذلك عندما يكون أبناؤنا بطبيعتهم أكثر عرضة للمخاطر من غيرهم من أقرانهم. ونحث الآباء على استخدام التقنية الحديثة لحماية أطفالهم من الكثير من المخاطر الجدية التي تتهدَّدهم، لاسيما في عصر تهيمن عليه شبكات التواصل الإنترنتية".

ندرك جميعاً أهمية أن يتعلَّم أبناؤنا مهارات الإنترنت، إذ لا استغناء عنها اليوم في دراستهم وتواصلهم مع الآخرين وترفيههم على السواء. ولكن، علينا مراعاة أن يتعلَّم أطفالنا استخدام الإنترنت بطريقة واعية وآمنة ومأمونة. وفي هذا السياق، تزوِّد حزمة حلول
Trend Micro™ Online Guardian for Families الآباء بالموارد والأدوات الإضافية اللازمة لمتابعة أنشطة أبنائهم الإنترنتية وحمايتهم عند الحاجة من أيّ خطر يحيق بهم. كما تتيح لهم اتخاذ تدابير استباقية لحمايتهم. وتمكِّن حلول Trend Micro™ Online Guardian for Families الآباء من حماية أبنائهم من كافة المخاطر المحتملة أثناء تصفُّحهم للإنترنت ومواقع التواصل الإنترنتية، بدءاً من التحرشات الإنترنتية ووصولاً إلى ذوي النوايا الخبيثة. ومن خلال تقرير مفصّل، يعرف الآباء عن كثب كل ما يقوم به أبناؤهم على الإنترنت، ومن ثم التدخُّل في الوقت المناسب لحمايتهم من أيّ أخطار محتملة.

 

 

 

مشاركات القراء