" سيسكو" : تتوقع 15 مليار جهاز كمبيوتر متصلة بالانترنت خلال عام 2015

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" سيسكو" : تتوقع  15 مليار جهاز كمبيوتر متصلة بالانترنت خلال عام 2015

أعلنت شركة " سيسكو " الشركة الأولى على مستوى العالم في مجال الشبكات عن توقعاتها بزيادة عدد الأجهزة المتصلة شبكياً إلى 15 مليار بحلول عام 2015، أي ضعف عدد سكان العالم.  

فمن خلال توقعات مؤشر شبكات سيسكو المرئية  الذي صدرت اليوم، ذكرت الشركة أن المقدار الإجمالي لحركة الإنترنت العالمية سيزداد أربعة أضعاف بحلول عام 2015 ليصل إلى 966 إكسا بايت سنوياً.  

صرح بذلك سوراج شيتي، نائب رئيس قسم التسويق العالمي لمزودي خدمات الاتصالات لدى "سيسكو "وقال إن النمو الكبير في حركة البيانات عبر الإنترنت، لا سيما الفيديو، يوفر فرصة في السنوات القادمة للاستفادة بالشكل الأمثل من تجارب الإنترنت المرئية، والافتراضية والنقالة ".  

أضاف خلال تصميم الجيل التالي من شبكة الإنترنت، فإن سيسكو على استعداد تام لمساعدة عملائها، ليس فقط على مواكبة هذا التوسع السريع لنشاط الإنترنت من خلال شبكاتهم فحسب، بل أيضاً على تعزيز نجاحاتهم كنتيجة لذلك."  

وتبلغ الزيادة المتوقعة لحركة الإنترنت ما بين 2014 و2015 مقدار 200 إكسا بايت، أي أكثر من إجمالي حركة بروتوكول الإنترنت العالمية في 2010 ، حيث سيصل متوسط حركة برتوكول الإنترنت العالمية في 2015 إلى 245 تترا بايت في الثانية، أي ما يعادل تشغيل 200 مليون فيديو عالي الوضوح من الإنترنت (بسرعة 1.2 ميجا بت في الثانية) بنفس الوقت يومياً.  

 ومن المتوقع أن تشهد منطقة أسيا باسيفيك أعلى معدلات حركة بروتوكول الإنترنت (24.1 إكسا بايت شهرياً)، متفوقة بذلك على أعلى معدل حققته أمريكا الشمالية خلال العام الماضي وهو 22.3 إكسا بايت شهرياً.
  أما المنطقة التي من المتوقع أن تشهد أسرع نمو في حركة بروتوكول الإنترنت خلال الفترة ما بين 2010 و2015، فهي الشرق الأوسط وإفريقيا (والتي حققت معدل نمو سنوي مركب بلغ 52 بالمئة، أي بنمو أربعة أضعاف)، متجاوزة بذلك أعلى معدل حققته أمريكا اللاتينية خلال العام الماضي بلغ 48 بالمئة، أي بنمو سبعة أضعاف).   
يذكر أنه قد تم تطوير مؤشر سيسكو
VNI Forecast كدراسة سنوية لتقدير النمو والتوجهات في حركة بروتوكول الإنترنت العالمية، وهو يعتمد على تحليل واستعراض حركة الإنترنت، والاستخدام، وبيانات الأجهزة من مصادر تحليل مستقلة، ويستخدم بشكل واسع من قبل مزودي خدمة الاتصالات ، والجهات التنظيمية، وكذلك المؤثرين في القطاع.

وتقوم سيسكو بمطابقة توقعاتها، ومعلوماتها، ومنهجيتها مع البيانات التي تحصل عليها بشكل طوعي من مزودي خدمة الاتصالات وكذلك المستخدمين في أنحاء العالم.

 

مشاركات القراء