مقابل 530 مليون دولار :هواوي تستحوذ على حصة "سيمانتك" في "هواوي سيمانتك"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

هواوي تستحوذ على حصة "سيمانتك" في "هواوي سيمانتك"

كشفت شركة " هواوي " تكنولوجيز المحدودة  وشركة سيمانتك عن توصلهما إلى اتفاق حول صفقة تقوم فيها شركة هواوي بشراء حصة شركة سيمانتك البالغة 49% في شركة "هواوي سيمانتك تكنولوجيز المحدودة" (هواوي سيمانتك) مقابل 530 مليون دولار أمريكي. ويمنح هذا الاتفاق شركة هواوي الملكية الكاملة لشركة "هواوي سيمانتك".

تجدر الإشارة إلى أن "هواوي سيمانتك" هي شركة مشتركة تتخذ من هونغ كونغ مقرًا لها وكانت قد تأسست بواسطة هواوي وسيمانتك في عام 2008. وتقوم الشركة بتزويد عملائها بالحلول المبتكرة في مجال الأمن والتخزين وإدارة النظم. وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، عقدت شركة هواوي وشركة سيمانتك عدة جولات من المناقشات والمفاوضات حول مستقبل المشروع المشترك. واتفقت الشركتان على أن المرحلة المقبلة من النمو الخاصة بالمشروع المشترك سوف تستفيد بشكل أفضل في ظل وجود مالك واحد. 

صرح بذلك جيو بينغ، نائب رئيس هواوي، "يسرني أن "هواوي سيمانتك" وقال ستصبح ركيزة أساسية لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بشركة هواوي. وسوف يعمل تكامل التكنولوجيا المبتكرة في مجال الأمن والتخزين الخاصة بـ "هواوي سيمانتك" مع المنتجات الابتكارية الخاصة بشركة هواوي على تعزيز مكانة هواوي الرائدة في مجال الحوسبة السحابية".

أضاف "هواوي سيمانتك حققت نجاحًا هائلاً في السنوات الأربع الماضية، بعد أن ابتكرت مجموعة من المنتجات والحلول التي تحظى بتقدير كبير من قبل عملائنا وشركائنا في الأعمال. وستواصل هواوي زيادة استثماراتها في "هواوي سيمانتك"، مع التأكيد دائمًا على التزامها تجاه العملاء".

ومن جهته قال إنريك سالم، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة سيمانتك، "إن سيمانتك حققت الأهداف التي حددتها قبل أربع سنوات وخرجت من المشروع المشترك بعائد جيد لاستثمارها وزيادة تواجدها في السوق الصينية فضلا عن زيادة نمو أعمال التطبيقات".

أضاف سالم "اليوم، تُعد الصين واحدة من أسرع الأسواق نموًا بالنسبة لشركة سيمانتك. وحقتت نموًا بنسبة 46 %على مدى السنوات المالية الثلاث الأخيرة. ونحن لا نزال ملتزمين بمواصلة الاستثمار في الصين وكذلك بناء علاقات إضافية في المنطقة. وقد أدت الخبرة التي اكتسبناها جراء هذا المسعى إلى تزايد نمو قطاع أعمال التطبيقات الذي يزود عملاء الشركة بخيارات إضافية لبرامج شركة سيمانتك الرائدة في مجال الأمن والتخزين على نحو سهل لنشر التطبيقات".

ويخضع الاتفاق لموافقات الجهات التنظيمية وشروط الإتمام الأخرى المتعارف عليها ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال الربع الأول من عام 2012. وحتى إتمام الصفقة، سوف تواصل شركة هواوي وشركة سيمانتك الامتثال لالتزاماتهما المنصوص عليها في اتفاقات المشروع المشترك القائمة.

 

مشاركات القراء