قصر مكة رافلز يطلق أول مسابقة تصوير فوتوغرافية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

قصر مكة رافلز يطلق أول مسابقة تصوير فوتوغرافية

أطلق قصر مكة رافلز بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، أول مسابقة سنوية للتصوير الفوتوغرافي في المملكة العربية السعودية تحت عنوان "مكة الملهمة". تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي في مكة وإظهار الجانب الروحاني والفريد من نوعه بمكة المكرمة. هذا و تعتبر هذه المسابقة الاولى من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية و العالم الاسلامي من حيث تناولها لمكة المكرمة بما تمثله كأهم مدينة مقدسة لاكثر من مليار مسلم حول العالم.  

وتتميز هذه المسابقة بإتاحة الفرصة للمصورين المحترفين والهواة من جميع انحاء العالم الاسلامي، للمشاركة وعرض مواهبهم في فن التصوير، وقد استقطب فندق قصر مكة رافلز لجنة تحكيم خاصة من الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون إضافة الى أشهر المصورين المحترفين في المملكة العربية السعودية, وهم الأستاذ محمد المالكي, السيدة سوزان اسكندر, السيد عصام كنفاني, السيدة لمياء الرميح والسيدة مريم بيضون. هذا وتتطلع اللجنة قدماً لمشاركة مجموعة واسعة من الموهوبين الذين تأثرت موهبتهم بالتنوع الحضاري والروحاني لمكة المكرمة.
ولقد وضعت اللجنة المعايير لتقييم الصور المشاركة وفقاً للتقنية، والتركيب، والإبداع والابتكار. مما لا شك فيه أنه ينبغي على المشتركين التقاط صورة تعكس تنوّع مكة المكرمة وجوهرها المميّز. وسيتم منح الفائز الاول جائزة نقدية قدرها 10،000 ريال، اضافة الى عرض عمله في معرض خاص في فندق "قصر مكة رافلز و المشاركة في ورشة عمل خاصة مع أشهر المصوريين، كذلك سيتم وضع الاعمال الفائزة ضمن كتاب مميز تحمل اسماء الفائزين.
من جهته قال خالد يمق، مدير الاتصالات وتطوير الأعمال لمجموعة فنادق فيرمونت رافلز العالمية في مكة، الى أن فنادق ومنتجعات رافلز تلقي اهتماماً كبيراً بالفنون والتراث في جميع أنحاء العالم، واضاف "نهدف من خلال مسابقة مكة الملهمة" إلى توفير فرصة مثالية للموهوبين لكي يتمكنوا من عرض أعمالهم ومناقشتها مع الخبراء والمتخصصين في هذا المجال". "إننا لنشعر بالفخر الكبير لإختيار مكة المكرمة، أقدس بقاع الارض، موضوعاً لهذه المسابقة لما تحمله من دلالات تاريخية وروحانية وإبرازها أمام العالم أجمع".

علاوة على الجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 10،000 ريال، سيحصل الفائز على تذكرة سفر مجانية وإقامة لليلتين في قصر مكه رافلز من أجل حضور المعرض. كذلك، سيتم منح جائزتين ماليتين بقيمة 5،000 ريال و2،500 ريال للمصوريْن الذيْن سيحلان في المركزين الثاني والثالث. بالإضافة إلى ذلك، سيُصار إلى اختيار ما لا يقل عن 40 عملاً، ليُدرجوا في كتاب ويُعرضوا في معرض يُعقد في فندق "قصر مكة رافلز". المسابقة مفتوحة أمام جميع المصورين المحترفين والهواة حول العالم الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة عشرة وما فوق. وجديرٌ بالذكر أنه يتاح لكل مشارك أن يُرسل ما يصل إلى ثلاث صور، لتنظر فيها لجنة التحكيم. إنّ الموعد النهائي لإرسال الصور هو 10 يونيو 2013.
 

 

مشاركات القراء