تحت رعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نوكيا ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الأعمال(TIEC) يعلنان إفتتاح معمل تطبيقات المحمول

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

تحت رعاية وبحضور د. محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و سفير فنلندا في مصر السيد روبرتو تانزى، وفي إطار اتفاق الشراكة بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC " وشركة نوكيا العالمية  تم إفتتاح معمل تطبيقات المحمول (Nokia Mobile lab) بمبنى الحاضنات التكنولوجية بالقرية الذكية  .

ويأتي هذا الاعلان عن بداية العمل داخل هذا المعمل يأتي بعد اربعة أشهر فقط من توقيع اتفاقية تفاهم بين نوكيا مصر ومركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال ، وفي هذا السياق يذكر ماثيا نالابان ، مدير عام نوكيا شمال أفريقيا "تأتي فكرة معمل المحمول كتطبيق عملي لما تحمله الفترة القادمة من ثورة في أجهزة المحمول وتطوير المحتوي والخدمات ذات الصلة محليا والتي يتم توصيلها عن طريق أجهزة محمولة باليد ، وأضاف نالابان ان اجهزة المحمول اصبحت توفر اكبر منصة توصيل خدمات في العالم ، كما ان المطورين ورواد الأعمال المصريين لديهم مزيج من المهارات اللازمة بالاضافة الى المعرفة المحلية لابتكار خدمات تلقي رواجا وبأسعار اقتصادية.

وأضاف نالابان: " كلنا حماس لرؤية مستوى التعاون مع الحكومة ومبادرات مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والفائدة المحققة إلى الآن و التي تٌظهر الاحتمالات المرجوة العظيمة التي تملكها هذه المنطقة لتطوير المحتوى والتطبيقات، نحن لدينا قوة دافعة جيدة مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "  “TIECونحن ملتزمون بالعمل كشركاء مع الحكومة من أجل توفير المزيد من المزايا الاجتماعية والاقتصادية للموبايل".

و من بين الانشطة التي ستطلق من خلال المعمل ، الموسم الثاني من مسابقة "بالمصري "(Calling All Innovators Bilmasry  ) ، بعد ما شهدته الدورة الاولى من نجاح القي بظلاله على المحتوي وتطبيقات الهاتف المحمول "بالمصري" .

وتأتى المسابقة هذا العام في اربعة مجالات هى( التواصل الاجتماعي والتنمية المستدامة ، المرح والالعاب وفي مجال المعرفة) والمسابقة  تستهدف خيرة الشباب المصري المبدع من رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة .

ولمزيد من المعلومات عن مسابقة تطوير المحتوي بالمصري يرجى التفضل بزيارة موقع الشركة  www.callingallinnovators.com

وتهدف مثل هذه النوعية من الانشطة إلى دعم الحكومة لزيادة التأثير المباشر وغير المباشر لتكنولوجيا الموبايل من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى إيجاد نظم متكاملة مبتكرة محليا قابلة للتطبيق فيما يتعلق بالمحتوى المحلي وزيادة السعة. 

 

 ومن جانبه ، أكد د.أشرف فرغلى ، الرئيس التنفيذي لـ مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال ((TIEC  أن المعمل سيساهم في توسيع نطاق استخدام تكنولوجيا الهواتف المحمولة لتشمل مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية هذا بجانب دعم القدرات الإبداعية لرواد الأعمال المصريين .

وشدد فرغلي على أن الشراكة مع القطاع الخاص هي أسلوب عمل ينتهجه المركز لتعظيم نتائج أية مشروعات أو مبادرات تصب في مصلحة قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وتسمح بالوصول إلى الشرائح المستهدفة.

و سيدعم إنشاء معمل تطبيقات الموبايل الجامعات و مراكز الحاضنات التكنولوجية و المطورين لتحسين مهارات الاعمال المتعلقة بتطبيقات المحمول لديهم، و توفير الدعم للمبادرين المستقبليين في مجال الأعمال .

ومن أهم الخدمات التي ينتظر أن يوفرها مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC "، خدمة الاختبار والتوثيق، التدريب والاعتماد، التوجيه وتبادل المعلومات في مجال الأعمال، والبرامج البحثية الخاصة بنوكيا، خدمات التعهيد وتقديم الرعاية للمبادرين المختارين في مجال الأعمال .

ومن جانبه اثني السيد / روبرتو تانزى سفير فنلندا في مصر على هذه الشراكة معتبرا ان مصر حليفا اقتصاديا وان شركة مثل نوكيا ودعمها للسوق المحلي في مصر يأتي من ثقة بلاده في السوق المصرية والتي تعتبرها سوقا رائدا في المنطقة و ان مصر لها الريادة في الدعم الحكومي لشركات القطاع الخاص العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات، كما أضاف سيادته ان اضلاع منظومة التنمية قد اكتملت بظهور هذه المعامل وبداية عملها في مصر وانها مثلا متميزا للتعاون المثمر بين الحكومات وشركات متعددة الجنسيات ، كما ان استضافة مثل هذه الانشطة في مصر يوفر حلقة الوصل بين شباب المبدعين ورؤوس الاموال والتي نأمل في ان تفرز افكارا تساهم بقدر كبير في التنمية المستدامة داخل هذا المجتمع وبما يعود بالفائدة العظيمة على شباب المبدعين.

مشاركات القراء