" يوروستار " تطلق أول لوح الكتروني بنظام أندرويد باللغة العربية في الشرق الأوسط

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

" يوروستار " تطلق أول لوح الكتروني بنظام أندرويد باللغة العربية في الشرق الأوسط

كشفت شركة "يوروستار" (EUROSTAR)، العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول استقبال البث الفضائي التلفزيوني والالكترونيات الاستهلاكية وغيرها من الأعمال عن إطلاقها "لوح يوروستار" في الشرق الأوسط، وهو أول لوح الكتروني عامل بنظام أندرويد يتم طرحه باللغة العربية، وذلك في أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2011 والذي إنطلق أمس. ويأتي هذا الجهاز مدعوماً بميزات تتضمن شاشة لمس تفاعلية 7 بوصات، ونظام تشغيل أندرويد 2.2 وذاكرة عشوائية 256 ميغابايت بالإضافة إلى 4 غيغابايت من ذاكرة القراءة.

يأتي هذا الطرح تكملة لجهود الشركة الحالية في الوصول إلى 100 مليون دولار من العائدات في قسم الالكترونيات الاستهلاكية لهذا العام. وقد عبّر مسؤولون في الشركة عن ثقتهم بأن ظهور أجهزة عرض جديدة كدوافع قوية للعائدات واستمرار تطوير وإصدار المنتجات والتطبيقات، سيلعب دوراً رئيسياً في مساعدة الشركة على الوصول إلى العائدات المستهدفة.
يقدم "لوح يوروستار" تطبيقات باللغة العربية تتضمن القرآن الالكتروني والآذان وبرنامج ترجمة من اللغة الانجليزية إلى العربية. كما تقدم الشاشة دقة قدرها 800×480 بالإضافة إلى سرعة معالج قدرها 800 ميغاهرتز. ويزن الجهاز 1.04 كلجم، ويحتوي على كاميرا داخلية بدقة 1.3 ميغابيكسل، ومكبرات صوت "1 دبليو" وبطارية 1500 ميلي أمبير بالساعة. وبوجود خاصية الانترنت اللاسلكي، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بهذا اللوح الكتروني وتطبيقاته التي تتضمن جوجل توك (
Google Talk)، أندرويد ماركت (Android Market)، فيسبوك ( Facebook)، تويتر (Twitter)، سكايب (Skype)، يوتيوب(Youtube)، جيميل (Gmail)، قاموس، وموسوعة بالإضافة إلى الألعاب المسلية. كما تتضمن الأجهزة الملحقة محول كهربائي، وسماعات أذنين، كبل "يو.إس.بي"، وبطاقة ذاكرة رقمية مؤمنة بسعة 4 جيجابايت، وحقيبة جلدية. هذا الجهاز متوافر حالياً في كل منافذ بيع التجزئة الرائدة وعبر 500 موزع لمنتجات "يوروستار" والأسواق الكبرى ومؤسسات التوزيع الشريكة.

وقال راجو جثواني، رئيس مجلس إدارة مجموعة "يوروستار": "تحول اللوح الكتروني إلى أداة مهمة على المستوى الشخصي والعملي حيث تؤمن الراحة والاتصال بالانترنت للمستخدمين. وفي الحقيقة فإنه من المتوقع أن تأخذ الأجهزة اللوحية مكان الحاسب المحمول نظراً لميزاتها القوية مثل القدرة على حملها في كل مكان بسهولة بالإضافة إلى عمر البطارية الأطول وأنظمة التشغيل الصديقة للمستخدم. نحن واثقون أن "لوح يوروستار" سيعمل على تقريبنا خطوة إضافية إلى رقم العائدات المستهدف وهو 100 مليون دولار أمريكي لعام 2011. ونظراً لكونه أول لوح الكتروني بنظام أندرويد يتم طرحه باللغة العربية، فإن هذا إثبات إضافي على كونه ميزة إضافية لنا في تسويق هذا الجهاز المبتكر."
وكشفت "يوروستار" أنه من المتوقع أن يساهم طرح هذا الجهاز بنسبة 10 % من نمو المبيعات في قسم الالكترونيات الاستهلاكية للشركة. وقد عمل فريق متكامل من تايوان والصين وكوريا على تطوير هذه المجموعة الجديدة من أجهزة أندرويد اللوحية، والتي تستهدف سوق الشرق الأوسط التي يستحوذ على نسب المتزايدة من مستهلكي هذه الأنواع من الأجهزة. ويعتبر هذا الجهاز جزءاً من خطط "يوروستار" لتطوير وعرض منتجات تقنية متقاربة في هذه المنطقة والإمارات العربية المتحدة.
وختم جثواني بقوله: "نجحت "يوروستار" في الحفاظ على ريادتها في هذه الصناعة من خلال مقاربة تعتمد خطوات أربعة وهي (الاستكشاف-البحث عن المصدر-البيع-الخدمة) مما عزز موقع الشركة إستراتيجياً كالمزود المفضل للمنتجات والحلول المبتكرة. وتجدر الإشارة إلى أن "لوح يوروستار" لا يدل فقط على التزامنا بتزويد المستهلكين بمنتجات الكترونية استهلاكية عالية الجودة بل يقربنا أكثر من تحويل شركتنا إلى علامة تجارية عالمية، ممثلة بتركيز إستراتيجي على الابتكار والتواصل مع المستهلك، وبشكل خاص على الأسواق الناشئة".

 

مشاركات القراء