"كانون " الشرق الأوسط تطرح كاميرا " EOS 1100D "

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كاميرا "  EOS 1100D "

أطلقت كانون الشرق الأوسط عن " EOS 1100D " ، الكاميرا الجديدة بنظام العدسة الأحادية العاكسة الرقمية (DSLR)، التي تعد اختياراً مثالياً للمستهلكين من الشباب الذين يخطون خطواتهم الأولى في عالم التصوير والفيديو عالي الدقة، وتتميّز هذه الكاميرا بالكثير من التقنيات التي عادةً ما نجدها في الطرازات الأكثر تطوراً. كما تساهم وظائفها المتطورة في جعل التقاط الصور الرائعة غاية في السهولة ومتعة لا تضاهى خاصة مع الأصدقاء، سواء كانت هذه الصور لأشخاص أو مناظر طبيعية أو لقطات مبتكرة.

ومع تنامي مهارات المصوّر تتنامى قدرات EOS 1100D. فهي مدخلُك إلى نظام EOS الذائع الصيت من كانون، وتتيح لك هذه الكاميرا الفرصة لاختبار عالم التصوير بأكثر من 60 عدسة مختلفة وغيرها من الأكسسوارات، مثل وامضات Speedlite.

EOS 1100D كاميرا خفيفة وصغيرة الحجم وعالية المرونة مع عدسة أحادية عاكسة رقمية، ما يجعل حملها سهلاً لالتقاط صور عالية الجودة وقتما أردت. وإن رغبت في تصوير لقطات فيديوية عالية الدقة (720p)، فيمكن المباشرة بذلك بدون عناء بفضل وظيفة الفيديو على عجلة اختيار الأنماط. ومع محدّد المناظر البصري بالتصميم الجديد سيصبح بالإمكان وضع الصور في الإطار بسرعة ودقة لأنه يغطّي 95% من المشهد. بالمقابل يمكن استخدام تقنية List View لرؤية تأثير أنماط التصوير المختلفة على الصورة النهائية على الشاشة الخلفية الكبيرة.

وما إن يبدأ المستخدم باستعمال EOS 1100D سيتمكّن من التقاط صور رائعة، فهي تضمّ ميزة Feature Guide الجديدة التي تمنح المبتدئين في عالم التصوير دليلاً لأنماط عمل الكاميرا والإعدادات الأساسية، ما يسمح لهم بصقل مهاراتهم التصويرية مع كل صورة يلتقطونها.

وتزداد سهولة التقاط الصور الفنّية في EOS 1100D بفضل نمطَي Basic + وCreative Auto اللذين يتخلّصان من أي تعابير تقنية ويستخدمان لغة عادية لوصف الإعدادات وتأثيرها على الصورة. ويمكن المستخدم أيضاً إضافة أجواء مختلفة، فيضبط Basic + التعرّض والتوازن وإعدادات معالجة الصور تبعاً لإعدادات مسبقة سهلة الاستيعاب ترتكز على الغاية التصويرية أو نوع الإضاءة. في المقابل، يمكن مع خاصية Creative Auto التخفيف من حدة الصور أو زيادة ضبابية الخلفية أو سوادها لنيل النتائج المرغوبة.

وتسهّل EOS 1100D التقاط الصور والفيديو بدقة عالية ومشاركتها على الفور. فشاشة LCD الكبيرة (6.8 سم) تتميّز بدرجة وضوح 230 ألف نقطة وزاوية مشاهدة واسعة، ممّا يجعل مراجعة الصور مباشرة بعد التقاطها ممكناً. من ناحية أخرى، يمكن الاستمتاع بمشاهدة الصور على تلفزيون كبير عالي الدقة بمجرّد وصل الكاميرا بكيبل HDMI والتنقّل بين الصور والفيديو بواسطة جهاز التحكّم عن بعد الخاصّ بالتلفزيون.
وصمّمت EOS 1100D السهلة الاستخدام لتستهدف المبتدئين في عالم التصوير، وهي بالتالي تضمّ العديد من الخصائص التي تساعد على التقاط صور عالية الجودة، وهو ما عهدناه من كانون بالإجمال ونظام EOS بالتحديد.
وتحتوي الكاميرا على مستشعر APS-C CMOS بدرجة وضوح 12.2 ميغابيكسل، والذي يتيح التقاط صور يصل حجمها إلى قياس A3 وتغيير حجم الصور دون التأثير على نوعية الصورة أو قياس الطبع. أما معالج الصور DIGIC 4 فيعطيك الفرصة لتجميد الحركة مع وتيرة تصوير عالية تصل إلى 3 لقطات في الثانية . ويمكن أيضاً تصوير المواضيع منخفضة الإضاءة بأدنى حدّ من الضجيج وبدون استخدام وامض بفضل مجال ISO يتراوح بين 100 و6400. وتضمّ EOS 1100D أيضاً نظام iFCL Metering ذاته المطوّر لكاميرا EOS 7D شبه المحترفة، مع نظام ضبط بؤرة تلقائي (AF) تساعي النقاط يحرص على بقاء موضوع التصوير مضبوط البؤرة وجيّد التعرّض في ظروف الإنارة كافة.

مشاركات القراء