المجلس الثقافي البريطاني يشارك بنك HSBC في نشر حب الكتاب والقراءة بين الأطفال المصريين

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

صورة

إن تشجيع حب القراءة مدى الحياة لدى الأطفال خاصة خلال العطلة الصيفية هو مفتاح النجاح في الدراسة والحياة ، لذا يُنظم المجلس الثقافي البريطاني كجزء من شراكته مع بنك HSBC يوم "القراءة للأطفال- Kids Read" ، وهو لقاء تفاعلي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و12 سنة يوم الأربعاء 27 يونيو 2012 في المركز الأولمبي بالمعادي من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الساعة السابعة مساءًا.

 

فمن خلال الأنشطة والمسابقات الترفيهية التى ستقام أثناء يوم "القراءة للأطفال- Kids Read" يتم تشجيع الأطفال على الإستمرار في القراءة حيث يتضمن اليوم العديد من الفعاليات التى تعمل على ذلك مثل رواية القصص، والألعاب، ومسابقات الرسم وورش العمل التى تساعد الآباء والأمهات على بناء روابط مشتركة مع أطفالهم من خلال القراءة.   

 

وتقول السيدة / كارين دالى جرابى ، نائب رئيس المجلس الثقافى البريطانى بمصر: " تعتبر القراءة عنصرًا أساسيًا في عملية نمو الطفل، ودون شك هناك علاقة قوية بين مهارات القراءة الجيدة التي يكتسبها الطفل في سن صغيرة وبين النجاح المستقبلي في الحياة. فهدفنا هو تشجيع الأطفال على رؤية العالم بطرق جديدة وهم يستمتعون ويمرحون."

 

"القراءة للأطفال- Kids Read" الذي يقوم على تنظيمه المجلس الثقافي البريطاني تحت رعاية بنك HSBC هو برنامج تم تصميمه لتشجيع الأطفال على القراءة من أجل المتعة، حيث يقوم متطوعو بنك HSBC الذين تلقوا تدريبًا خاصًا من المجلس الثقافي البريطاني بقراءة عدد من الكتب للأطفال لتحفيز اهتمامهم بالقراءة فضلًا عن تنفيذ أنشطة تتيح للأطفال الفرصة لإستكشاف البيئة من حولهم.  

 

وقال اندرو لونج الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: " يشجع برنامج Kids Read الأطفال على اكتساب المهارات اللازمة لتنمية ثقافتهم وموهبتهم مما يساعدهم على التطور والنجاح في المستقبل".

 وأضاف لونج: "أظهر موظفو بنك إتش إس بي سي مصر حماسهم والتزامهم لبرنامج Kids Read منذ أن بدأت شراكتنا مع المجلس الثقافي البريطاني نبعاً من إيمانهم بدورهم فى تشجيع الأطفال على جعل القراءة عادة ممتعة".

 

لن يستمتع الأطفال فحسب بالمشاركة في المسابقات، والأعمال الفنية واليدوية، بل ستتاح لهم أيضًا فرصة المشاركة في مسابقتين: رواية القصص، والرسم.  كما سيحصل الفائزون الثلاثة المحظوظون فى النهاية عن كل مسابقة على كتب كجوائز لهم.

 

يهدف بنك HSBC والمجلس الثقافي البريطاني ، من خلال التعاون المشترك مع وزارات التربية والتعليم ، إلى الوصول إلى ما يزيد عن 25000 طفل في 13 بلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة المدرسية بالإضافة إلى الفعاليات العامة لرواية القصص.

مشاركات القراء