خلال مؤتمر عرب نت بالقاهرة : "انتل كابيتال" تؤكد ريادة الأعمال مفتاح نجاح الاقتصاد المصري

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"انتل كابيتال" تؤكد ريادة الأعمال مفتاح نجاح الاقتصاد المصري

كجزء من إلتزامها المستمر بتشجيع الابتكار المحلي و القدرة التنافسية, فإن إنتل كابيتال تشدد على الأهمية الحاسمة لتعزيز روح المبادرة لدفع الاقتصاد المصري للأمام. ففي مؤتمر عرب نت القاهرة, تحدث فروز سانولا , مدير الاستثمار في إنتل كابيتال في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا حول كيفية بناء إنتل للقدرة على الابتكار في المنطقة من خلال تعزيز البحوث والتعليم العالي.

قال سانولا "تلتزم إنتل بدعم النمو الاقتصادي المستدام في المنطقة العربية من خلال التعاون المحلي والشراكات الرامية إلى سد الفجوة الرقمية وتعزيز الابتكار." و"قد شهدت السنوات القليلة الماضية كثافة هائلة في ظهور رواد الأعمال التكنولوجية في مصر. و لاحظ العالم إن هذا لن يؤدي إلا إلى الزيادة في الفترة المقبلة, بينما اكتشف المصريون طرق جديدة لخلق فرص عمل و لمساعدة الاقتصاد المصري على التعافي. أستطيع أن أرى من جلال جودة  الابتكارات والأفكار الريادية التي قابلتها في مؤتمر عرب نت آن هناك فرصة عظيمة لتطوير تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والاستثمار".

"يعد مؤتمر عرب نت الذي انعقد في القاهرة من 19-20 أكتوبر في معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) في قاعة المؤتمرات في القرية الذكية بالتعاون مع مركز الابتكار التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) هو أول حدث لعرب نت يعقد خارج لبنان."

من جهته قال عمر كريستيديس, "مؤسس عرب نت " المؤتمر الذي استمر يومين ناقش أهم القضايا في مجال التسويق الرقمي والمحتوى على الانترنت والإعلام الاجتماعي وتطبيقات المحمول والتجارة الإلكترونية و أكثر من ذلك.ونحن نهدف من خلال هذا الحدث إلى توفير منصة لرواد الأعمال لطرح أفكارهم والتفاعل مع المتحدثين الملهمين والتعليميين. فبمشاركة إنتل كابيتال كواحدة من أكبر شركات رأس المال المخاطر في العالم فإن هذا يضيف قيمة كبيرة لهذا الحدث من خلال تبادل الأفكار حول الاستثمار في البحوث والاستكشاف والتعليم وهذا يعد أساس نمو الاقتصاد وزيادة القدرة التنافسية."

وتحدث يوم الثلاثاء سانولا في كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أمام جمهور من الطلبة و رواد الأعمال وأصحاب رؤوس أموال عن ما يبحث عنه المستثمرون وعن عوامل النجاح الرئيسية التي يسعى إليها أصحاب رؤوس الأموال في المشاريع.

أضاف ففي وقت سابق من هذا العام , استكملت إنتل كابيتال عملية الاستحواذ والدمج ل سيسد سوفت SysDsoft مصر  والتي أصبحت باسم إنتل للإتصالات المتنقلة  مصر (IMC) : قسم لتطوير حزم من الجيل الرابع لمنتجات إنتل.

عقدت شركة إنتل كابيتال في مايو 2011 ورشة عمل مع مركز التطوير التكنولوجي وريادة العمال(TIEC) حول الإبتكار التكنولوجي في مصر لشرح الدور المساهم لإنتل كابيتال في دعم ورعاية المبدعين المصريين وكذلك البدء في حوار في المجتمع المصري الريادي يعرض كيفية مساعدة إنتل في تعزيز النمو والإبتكار.  

 

مشاركات القراء