"تيرنر " العربية تطلق استوديوهات كرتون نتورك العربية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"تيرنر " العربية تطلق استوديوهات كرتون نتورك العربية

أطلقت شركة تيرنر برودكاستينغ سيستمز العربية" Turner Broadcasting Systems Arabia"،  استوديوهات كرتون نتورك الجديدة لتطوير الرسوم المتحركة تحت اسم "استوديوهات كرتون نتورك العربية" (Cartoon Network Studios Arabia) وذلك بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها مع twofour54 أبوظبي.

يتم افتتاح هذه الاستوديوهات لدعم وتشجيع المواهب المحلية من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، ومن خريجي أكاديمية كرتون نتورك للرسوم المتحركة (Cartoon Network Animation Academy) التي سبق للشركة افتتاحها، وذلك بهدف تطوير إنتاجات جديدة في مجال الرسوم المتحركة وإعداد منتج نهائي متكامل يقدم للجمهور العريض في المنطقة بأسرها وربما على مستوى العالم.

وتعد هذه المبادرة مثالاً جديداً على التزام "تيرنر برودكاستينغ سيستمز العربية" بتنمية أعمالها في منطقة الشرق الأوسط. وتهدف الاستوديوهات الجديدة إلى إبراز ثقافة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال تطوير برامج مبدعة نابعة من صميم المنطقة، تعكس حضارتها وفنونها وتقدمها للجمهور من خلال رسوم متحركة أصيلة.

يذكر أن أكاديمية كرتون نتورك للرسوم المتحركة تأسست سنة 2010 بالتعاون مع شركة
twofour54 بهدف تدريب المواهب الشابة على فن الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد. ويأتي افتتاح استوديوهات التطوير الجديدة لقناة كرتون نتورك تعزيزاً لدور الأكاديمية وتأكيداً على مواصلة هذا الالتزام في رعاية وتشجيع الموهوبين من خريجي الأكاديمية، وذلك من خلال منحهم دورات تدريبية يعملون خلالها ضمن الاستوديو ويحولون أفكارهم الخلاقة إلى واقع ملموس، تحت رعاية وإشراف خبراء محترفين.

ويشرح مايكل كارينغتون سبب قناعته بالأهمية القصوى للعمل مع المواهب المحلية في المنطقة بالقول:
"نحن فخورون للغاية بإنشاء استوديو لتطوير الرسوم المتحركة في هذه المنطقة. ونظراً لتواصلي واحتكاكي المباشر مع العديد من مزودي المحتوى في المنطقة منذ إطلاق كرتون نتورك بالعربية، فإنني أعلم جيداً أن هذه البلاد تضم ثروة من المواهب الخلاقة، فضلاً عن الكم الهائل من القصص الرائعة التي يمكن إحياؤها وتجسيدها على قناتنا التلفزيونية. لقد كان هدفنا دائماً في قناة كرتون نتورك بالعربية التعاون مع المبدعين المحليين في إنتاج محتوى محلي رفيع المستوى يمكنه أن يقدم الفائدة والمتعة للجمهور العريض في أنحاء المنطقة، والذي قد يكون قادراً أيضاً على أن يفتن مشاهدينا في مناطق العالم الأخرى".
ويرأس مايكل كارينغتون الاستوديوهات الجديدة حيث يشغل منصب المدير العام لـ "استوديوهات كرتون نتورك العربية"، فيما يتولى إدارة عمليات الاستوديوهات آدم خواجة الذي عيّن في منصب مدير الإبداع لدى "استوديوهات كرتون نتورك العربية" ، وقد انضم مؤخراً إلى تيرنر برودكاستينغ سيستمز العربية بما يحمله من خبرة واسعة من العمل في العديد من منتجات وبرامج الأطفال عبر وسائل متعددة، بما في ذلك برامج الألعاب والمحتوى التفاعلي وبرامج الرسوم المتحركة.
ويمتلك كل من كارينغتون وخواجة خبرة عملية طويلة في هذا القطاع وفهم عميق للقيم الأساسية لقناة كرتون نتورك. وسوف يوظف خواجة في مرحلة العمل الأولية للاستوديو منسق إنتاج وفنيي استديو بالإضافة إلى عدد من المتدربين من منطقة الشرق الأوسط، وسيكون عملهم في الاستوديو الجديد الكائن في مركز الإعلام لدى شركة
twofour54 ، التي تعتبر مركز إبتكار المحتوى في أبوظبي.
وبالحديث عن افتتاح الاستوديوهات الجديدة، يقول وين بورغ, الرئيس التشغيلي ونائب الرئيس التنفيذي لـ
twofour54، "تعد صناعة الرسوم المتحركة من أكثر الصناعات نمواً في المجال الإعلامي في المنطقة ، ونحن نركز بشكل كبير على هذه الصناعة. فمنذ وقعنا الاتفاقية مع كرتون نتورك شهدنا دخول أول دفعة من الطلاب إلى أكاديمية الرسوم المتحركة، وكانت المرحلة التالية في خطتنا هي افتتاح استوديوهات التطوير التي سوف تساهم بدعم المواهب العربية من خلال توفير الفرص الوظيفية للعاملين في مجال الرسوم المتحركة وبالأخص خريجي الأكاديمية لدينا".

مشاركات القراء