بالتعاون مع قطر لتقنيات الطاقة :"سولار وورلد" تعرض سيارة رياضية بالطاقة الشمسية

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

"سولار وورلد" تعرض سيارة رياضية بالطاقة الشمسية

كشفت شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية وشركة "سولار وورلد" (SolarWorld) النقاب عن السيارة الكهربائية المبتكرة "تيسلا رودستر" (Tesla Roadster) ، والتي تعمل باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية. وجاء الإعلان عن السيارة ضمن مشاركة شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية في معرض قطر للاستدامة المنعقد حالياً في مركز الدوحة للمعارض على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP18) في قطر.  

ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، سيتمكن آلاف الزائرين من الاطلاع على السيارة الكهربائية والتعرف على مزاياها الصديقة للبيئة حيث تنعدم نسبة الانبعاثات الكربونية منها.
هذا ويستخدم نظام "سولار وورلد -المظلة الشمسية" (
SolarWorld SunCarport) كمحطة تزويد للطاقة اللازمة لتشغيل محرك السيارة "تيسلا رودستر" لتتمكن من قطع مسافة تصل إلى نحو ٣٠٠ كيلومتر قبل أن يتطلب تزويدها بالطاقة مرة أخرى. وتمتاز "تيسلا رودستر" بأداء رياضي متميز حيث تصل إلى سرعة ١٠٠ كيلومتر في ٣.٦ ثانية. ويمكن تعديل نظام "سولار وورلد - المظلة الشمسية" بحيث يقوم بتوفير الطاقة لمجموعة متنوعة من ابتكارات حلول الطاقة الشمسية المستخدمة في المنازل والشركات.

وفي معرض تقديره لأهمية تطبيقات الطاقة الشمسية، صرح الدكتور خالد كليفيخ الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية ومديرها التنفيذي قائلاً: "نفخر بتقديم السيارة الكهربائية تيسلا رودستر ونظام الطاقة الشمسية المستخدم بالاشتراك مع شريكنا سولار وورلد في معرض قطر للاستدامة".
وأضاف: "إننا هنا اليوم لنبعث رسالة واضحة بكون الطاقة الشمسية تشكل دورا أساسيا في استدامة مستقبل العالم. ومن خلال عرض حلول وتطبيقات الطاقة الشمسية نأمل بأن نلهم ونشجع العلماء الشباب وأصحاب الأعمال لاستكشاف استخدامات جديدة للطاقة الشمسية. حيث تعد "تيسلا رودستر" ونظام الطاقة الشمسية المستخدم مثالا يحتذى به في الابتكار المستدام والتقنيات الجديدة التي تُحدث مثل هذا الأثر الإيجابي على مجتمعنا وبيئتنا".
هذا، ويوفر معرض قطر للاستدامة والمقام خلال الفترة من 26 نوفمبر إلى 7 ديسمبر 2012، منصة لعرض تشكيلة من المنتجات والمبادرات الصديقة للبيئة والتي تتراوح بين التقنيات الموفرة للطاقة والمواد القابلة لإعادة التدوير والاستخدام.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية ستعمل في إنتاج البولي سيليكون، وهو العنصر الرئيسي الذي يدخل في إنتاج تقنيات الطاقة الشمسية الأكثر كفاءةً في العالم. وإذ تضع الشركة هذا الهدف نصب عينيها، فإنها تعكف حالياً على بناء مصنع لإنتاج البولي سيليكون في مدينة رأس لفان الصناعية حيث سيقوم بإنتاج ٨ آلاف طن متري سنوياً من البولي سيليكون كمرحلة أولية، كما أنه تم تخصيص أراضى بمساحة ١.٢ مليون متر مربع للمصنع بمنطقة رأس لفان الصناعية لتصل بذلك سعته الإنتاجية إلى نحو ٤٥ ألف طن متري سنوياً، وسيشمل مصنع شركة قطر لتقنيات الطاقة الشمسية اللازم من المنشآت لتصنيع القوالب والرقائق والخلايا والوحدات الشمسية محلياً. 

مشاركات القراء