سيمنس توقع عقد صيانة طويل الأجل لتوفير الخدمات لثلاثة محطات لإنتاج الطاقة في مصر

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة سيمنس عن تمديدها لعقد صيانة طويل الأجل لتوفير الخدمات والصيانة والتطوير لمحطات النوبارية وطلخا والكريمات في مصر. هذا وقد تم توقيع الاتفاقية بإشراف الشركة القابضة لكهرباء مصر؛ ويُمثلها شركتي وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء والوجه القبلي لإنتاج الكهرباء. ووفقاً للعقد، والذي تبلغ مدته عشرة أعوام، فإن سيمنس ستواصل تقديمها للخدمات والصيانة لثماني توربينات غازية طراز SGT5-4000F، بالإضافة إلى المولدات الطاقة المُلحقة بهذه التوربينات.

وبالإضافة إلى توفير خدمات الصيانة للمحطات الثلاث، فإن نطاق عمل سيمنس، ووفقاً للعقد الجديد، يتضمن أيضا العديد من عمليات التطوير ورفع أداء ثماني توربينات غازية بهدف تحسين المرونة في العمليات التشغيلية للمحطات. فعلى سبيل المثال، ستقوم شركة سيمنس بتطبيق حلول upgrades 33MAC بهدف زيادة الفترات الفاصلة بين العمرات الرئيسية للتوربينات الغازية من 25,000 إلى 33,000 ساعة تشغيلية أو ما يُعادلها.

وعلاوة على ما سبق، ستقوم سيمنس أيضاً بتطوير أنظمة التحكم في التوربينات إلى أنظمة SPPA-T3000، الرائدة في السوق، حيث من شأن هذا التطوير أن يُمكنّ مشغلي المحطات من اتخاذ قرارات يومية أسرع وأكثر دقة فيما يتعلق بالعمليات التشغيلية اليومية في المحطات. وفي إطار الاتفاقية الجديدة، ستقوم سيمنس أيضا بتوفير برنامج تدريبي لطاقم العمل في المحطات.

من جهته قال تيم هولت، الرئيس التنفيذي لخدمات توليد الطاقة في سيمنس، وحدة أعمال الطاقة والغاز، قائلاً: "تلتزم سيمنس بالعمل الجاد مع وزارة الكهرباء في مصر من أجل مواجهة الطلب المُتزايد على الطاقة". وأضاف: "بهدف تطوير الأنظمة ورفع أداء محطات الكهرباء الموجود حالياً، فإننا سنوفر تقنياتنا المتقدمة من الخدمات؛ وهي الخدمات التي تشمل سرعة دراسة وتحليل البيانات عبر امكانيات المراقبة عن بعد للتأكد أن هذه المحطات تحظى بالاعتمادية طويلة الأجل ويمكن الاعتماد عليها لأعوام كثيرة مقبلة".

واختتم هولت كلامه: "إن ضمان أن المحطات القائمة حالياً في مصر يمكن الاعتماد عليها بشكل مستمر عبر تطوير هذه المحطات هو ضرورة مُلحة لتلبية التزايُد في الطلب على الطاقة خلال فترات الذروة".

يُشار هنا أن سيمنس بدأت العمل في مصر منذ العام 1859 وطوال هذه الفترة حافظت الشركة على تواجد قوي وراسخ في الدولة وذلك منذ أن افتتحت الشركة أول مكتب لها في القاهرة في العام 1901. ولقد تم تنفيذ تقنيات وخدمات الشركة في العديد من محطات الطاقة في مصر ومن ضمنها على سبيل المثال: النوبارية وطلخا والكريمات ودمياط وعتاقة وسيدي كرير وعيون موسى وغرب القاهرة وميدليك. كما أن سيمنس تعتبر المزود الرئيسي للتقنيات لأكبر المشروعات في مصر في قطاعات أنظمة النقل والرعاية الصحية والتصنيع.

مشاركات القراء