"أوتوديسك" و"لوكال موتورز" تتعاونان في تنفيذ أول مشروع لمنصة الطباعة ثلاثية الأبعاد "سبارك"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

كشفت شركة "أوتوديسك" (Autodesk) في وقت سابق من هذا العام عن عزمها طرح "سبارك" (Spark)، وهي منصة مفتوحة للطباعة ثلاثية الأبعاد تهدف إلى تبسيط عملية طباعة النماذج ثلاثية الأبعاد وجعلها سهلة التحكم وأكثر موثوقية من حيث كيفية طباعة النماذج. وتتعاون الشركة حالياً مع "لوكال موتورز" (Local Motors)، الشركة الرائدة في مجال إبتكار المعدات مفتوحة المصدر، للإستفادة من منصة "سبارك" في ظل مواصلة "لوكال موتورز" تطويرها لسيارة "ستراتي" (Strati)، التي تُعد أول سيارة يتم إنتاجها عن طريق الطباعة ثلاثية الأبعاد في العالم.
وقال أليكس فيشتر، رئيس إدارة المجتمع في "لوكال موتورز": "من المنتظر أن تسهم منصة "سبارك" في تسريع عملية الإبتكار التصنيعي. إبتداءً من تصوير أفكارنا بشكل أكثر دقة مروراً بتوجيه عملية تصميم التصنيع الجمعي (Design for Additive Manufacturing) وصولاً إلى تبسيط إنشاء كود الآلة، فإن منصة "سبارك" سوف تساعدنا على تحويل النماذج الرقمية إلى أجزاء مادية فعلية بطريقة أكثر سرعة مما كانت عليه في السابق".
أضاف تم تطوير سيارة "ستراتي"، التي كُشف النقاب عنها مؤخراً، من قبل فريق "لوكال موتورز" في منشأة تجارب التصنيع (MDF) في مختبر "أوك ريدج" الوطني (ORNL)، أحد مراكز الإبتكار الرائدة المتخصصة في مجال التصنيع الجمعي في الولايات المتحدة. وتم إختيار تصميم السيارة "ستراتي" من بين مشاركات قدّمها مجتمع مشاركة الإبتكار العالمي لشركة "لوكال موتورز"، حيث تخطط الشركة مع تطور العمل في هذا المشروع إلى استخدام منصة "سبارك"، الأمر الذي سيجعل منه أول تطبيق صناعي واسع النطاق للمنصة.
وقال سمير حنا، نائب رئيس ومدير عام شركة "أوتوديسك": "تدرك "لوكال موتورز" قدرات منصة "سبارك" فيما يتعلق بمشاريع الصناعة التحويلية. ويُعدّ التعاون القائم بيننا خطوة طبيعية للتوسع في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد للأحجام الكبيرة بغية إحداث تغيير جوهري في كيفية تصميم وصناعة الأشياء".
وقام مختبر "أوك ريدج" الوطني وشركة "سينسيناتي إنكوربوريتد" (Cincinnati Incorporated) بإنتاج طابعة التصنيع الجمعي للأحجام الكبيرة (BAAM) مشابهة لطابعة التشكيل من الترسيب المنصهر (FDM) عن طريق أخذ قاطع ليزر بقياس 6.5 بوصة × 13 بوصة مع إضافة أجهزة مخصصة لتحويلها إلى جهاز طباعة ثلاثي الأبعاد للأحجام الضخمة. وستعمل المنصة "سبارك" على ربط معلومات التصميم الرقمي للسيارة مع الطابعة ثلاثية الأبعاد بطريقة مبسطة لتسهيل علمية العرض المرئي وتحسين المطبوعات ثلاثية الأبعاد.
ووفقاً لشركة "لوكال موتورز"، فإن "ستراتي" تُعدّ تبسيطاً لعملية تجميع السيارة وهي نتاج الإستفادة من إسهامات المجتمع وأدوات التصنيع المتطورة والبرمجيات كمنصة "سبارك". ويمكن أن يتيح ذلك العديد من المزايا، بما يشمل خفض عدد القطع في قائمة المواد اللازمة لصناعة السيارة من 25.000 قطعة إلى أقل من 50. وأصبح بإمكان مصنعيّ السيارة إحداث تغييراً على جوانب التصميم أو حتى الإتيان بتصميم جديد كلياً بحسب الطلب وذلك بفضل ميزة الطباعة ثلاثية الأبعاد - وبقليل من التكلفة أو حتى بدون تكلفة إضافية فيما يتعلق بالأدوات المُستخدمة أو الزمن المُستهلَك.

مشاركات القراء