لينوفو تعلن عن نتائج قوية للربع الأول من العام 2016

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو"، عن نتائج الربع المالي الأول المنتهي في 30 يونيو 2016. وبلغت العائدات الربعية 10.1 مليار دولار أمريكي أي بانخفاض بنسبة 6% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي (أو انخفاض بنسبة 4% في العملة الثابتة). ومن ربع إلى ربع، تمثّل هذه القيمة انخفاضاً بنسبة 10%.

وارتفع الدخل قبل احتساب الضريبة خلال الربع الأول بنسبة 297% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل بذلك إلى 206 مليون دولار أمريكي. وارتفع الدخل الصافي بنسبة 64% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 173 مليون دولار أمريكي.

وسجلت شركة "لينوفو" أداءها المالي خلال الريع الأول في فترة شهدت فيها الأسواق الأساسية إما نمواً متباطئاً أو انخفاضات في القطاع مقارنة مع العام الماضي: فقد انخفضت قيمة مبيعات الحواسيب الشخصية بنسبة 4.1% وتراجعت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 11.1%، في حين كانت شحنات سوق الخوادم ثابتة بالأساس مقارنة مع أسواق الهواتف الذكية التي شهدت نمواً بنسبة 0.7%. وفي الوقت نفسه، استمرت قيمة رنمينبي بالتراجع، مؤثرة على احتمالات النمو الإجمالي خلال الربع.

وشهد الربح الإجمالي للشركة خلال الربع المالي الأول انخفاضاً بنسبة 7%مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 1.5 مليار دولار أمريكي مع هامش إجمالي يصل إلى 15.3%. وارتفع الربح التشغيلي خلال هذا الربع بنسبة 97% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي ليصل إلى 281 مليون دولار أمريكي. وبلغ الربح الأساسي للسهم الواحد خلال الربع المالي الأول 1.57 سنتاً أمريكياً أو 12.19 سنتاً بعملة هونج كونج. ووصل مجموع صافي احتياطي الديون اعتباراً من 30 يونيو 2016 إلى 1.2 مليار دولار أمريكي.

لمحة عن مجموعات الأعمال

بلغت مبيعات "لينوفو" الفصلية في مجموعة أعمال الحواسيب الشخصية والأجهزة الذكية، أو " PCSD"، التي تشمل الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية، 7 مليار دولار أمريكي أي انخفاض بنسبة 7% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ الدخل قبل حسم الضرائب 370 مليون دولار أمريكي أي بارتفاع بنسبة 2.4 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وكان هامش الدخل قبل حسم الضريبة قوياً بتسجيله نسبة 5.3%، وهذا يشكل تحسناً بـ 0.5 نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بمساعدة الهوامش الجيدة في الصين والربحية المتزايدة في أعمال الحواسيب الشخصية في أمريكا اللاتينية والبرازيل. وحافظت شركة "لينوفو" على صدارتها للربع الثالث عشر على التوالي بتسجيلها حصة سوق بلغت 21.1 %، مع أرباح في كل منطقة جغرافية، باستثناء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وشحنت الشركة أيضاً 13.2 مليون حاسب شخصي في هذا الربع، أي بانخفاض بنسبة 2.3 %، ما يمثل 1.8 نقطة خلافاً لإجمالي السوق الذي سجل تراجعاً بنسبة 4.1%. وعلى الصعيد الآخر فقد كانت أعمال الأجهزة اللوحية مربحة مع قيمة نموّ كبيرة بالنسبة للسوق. وتستمرّ "لينوفو" في تحقيق تقدم مطّرد تجاه هدفها بتحقيق نسبة تصل إلى 30% من حصة سوق الحواسيب الشخصية في أنحاء العالم.

وفي مجموعة أعمال الهاتف الجوال أو " MBG"، التي تشمل منتجات "موتورولا"، والهواتف الجوالة التي تحمل العلامة التجارية "لينوفو"، فقد بلغت قيمة مبيعات "لينوفو" الربعية 1.7 مليار دولار أمريكي أي انخفاضٍ بنسبة 6%مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، واستقرار تقريبي في العملة الثابتة. وبلغ إجمالي خسارة "مجموعة أعمال الهاتف الجوال" قبل احتساب الضرائب 206 مليون دولار أمريكي، مع هامش ربح قبل اقتطاع الضرائب وصل إلى 12.1%. وأدى التحول إلى المنتجات الأعلى سعراً إلى زيادة في هامش الربح قبل اقتطاع الضرائب وصلت إلى 2.9 نقطة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وفي نطاقات الأسعار السائدة، تقوم "مجموعة أعمال الهاتف الجوال" بترشيد التكاليف والنفقات، مع استمرار التركيز على الابتكار، وتعمل بشكل عام على تعزيز التماسك في المجموعة وبناء ثقافة أكثر اتساقاً وانسجاماً ضمن فريقها العالمي. وتشهد تجارة الهواتف الجوالة تقدّماً منتظماً من خلال حافظة المنتجات المحسنة التي تشمل أجهزة "موتو زد" و"موتو مود" والاستمرار في توسيع القنوات في الصين.

أما في مجموعة أعمال مركز البيانات أو "دي سي جي" التي تشمل الخوادم، والتخزين، والبرمجيات، والخدمات التي تباع تحت علامة "ثينك سيرفر" من "لينوفو" وعلامات "سيستم إكس"، فقد وصلت قيمة المبيعات إلى 1.1 مليار دولار أمريكي أي ارتفاع بنسبة 1%. أما الدخل بعد اقتطاع الضرائب المعياري والذي يشمل الأعباء المحاسبية غير النقدية المرتبطة بالدمج والاستحواذ، فقد كان سالباً بمقدار 64 مليون دولار أمريكي، مع هامش الدخل قبل اقتطاع الضريبة بقيمة - 5.9 %.

وبالرغم من التحديات القاسية التي لا تزال تواجهها "مجموعة أعمال مركز البيانات" في الأسواق الناضجة، إلا أنها استطاعت أن تعزز تصدّرها المركز الأول في حصة السوق في الصين، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 14% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك نتيجة النمو في الأعمال التجارية ذات الحجم الضخم. وشهدت مجموعة مبيعات الحسابات العالمية التابعة ل" مجموعة أعمال مركز البيانات " والتي تقدم الخدمات لعملاء "فورتشن 500"، زيادةً في الإيرادات بنسبة 45 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك بفضل الزيادة الكبيرة في عدد العملاء الذين لم يقوموا سابقاً بشراء أي من منتجات "لينوفو".

كما ستنشر مجموعة أعمال مركز البيانات استثمارات استراتيجية في قدرات قسم المبيعات، والتسويق، وبرامج القنوات، والشركاء في الحافظة من أجل تحفيز فرص النمو المستقبلي، فيما تحسّن مركزها المالي مع تنافسية أفضل في الأسعار ومعدل مرتفع للتخزين وتواصل الشبكات والخدمات والخيارات

مشاركات القراء