برنامج الأمم المتحدة للبيئة تشيد بدور "إمباور" في مبادرة "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة"

اقرأ لهؤلاء

التكنولوجيا .. وثورة في العلاج الذاتي
لا شك أن التكنولوجيا الحديثة باتت تلعب دورا استراتجيا في تطوير الخدمات الصحية العالمية بصورة تشكل قفزات نوعية كبيرة بداية من الأبحاث المتعلقة بتطوير
	تكنولوجيا محاربة الفساد  .. وصبر الشعب
التعلم خطوة خطوة في ممارسة الديمقراطية هو أحد أهم مكتسبات الشعب المصري خلال السنوات الستة الماضية لاسيما بعد أن نجح
الشباب .. واستراتيجية قومية للإبداع
يدرك الجميع أن مصر واحدة من الدول التي وهبها الله قوة بشرية لا يستهان بها ، إذ إن 60 % من السكان في عمر الشباب أقل من 25 عاما
تحديد حقوق وواجبات الروبوتات
كما يقال، لا قيمة لشيء بدون إثبات وتوثيق ورقي، وفي خضم الضجة العالمية حول النتائج المحتملة لدخولنا ثورة صناعية من نوع جديد، يقودها
الأمن الفضائي .. والتنسيق العربي المطلوب " 1- 3 "
يشكل الأمن والاستقرار، وحماية حقوق الملكية الفكرية أحد أهم متطلبات عملية التنمية الاقتصادية وإقناع المستثمرين

أصدقاؤك يفضلون:

تزامناً مع توقيع دولة الإمارات على الإتفاق العالمي الجديد حول المناخ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، تلقّت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" من برنامج الأمم المتحدة للبيئة كتاب تقدير وذلك لجهودها في تطبيق مبادرة "تطوير تبريد المناطق في المدنالحديثة". وأثنى برنامج الأمم المتحدة للبيئة على جهود أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي للشركة لتطبيق المبادرة وأشاد بالموثوقية التي اكتسبتها المبادرة على أثر مشاركة "إمباور" باعتبارها أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم.

وجاء ذلك عقب الدعم التقني والفني الذي قدمته الشركة في العديد من مدن العالم. وتطرقكتاب التقدير الى الدعم المبكر الذي قدمته "إمباور" تحديداً في مدن هندية حيث ساهمت فيتقييمإمكاناتوجاهزيةهذه المدن لإعتماد نظامتبريدالمناطق.

من جهته قال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ"إمباور": "نتوجه بجزيل الشكر إلى برنامج الأمم المتحدة للبيئة على اختيار "إمباور" كشريكمساهم في مبادرة "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة"في العام الفائت، وبعد المفاوضات المكثفة التي شهدتها الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في ديسمبر 2015 واتمام توقيع الاتفاقية، توّجت "إمباور" هذه الجهود باعتراف دولي يؤكد مجدداً على المساعي الواسعة التي تقودها حكومة الدولة والمؤسسات العاملة فيها في هذا المجال".

أضاف رسّخت دولة الإمارات موقعها على خارطة الدول الساعية للتصدي لظاهرة التغير المناخي. وأطلقت القيادة الرشيدة رؤية متكاملة ساهمت في توجيه المؤسسات العاملة في قطاعات الطاقة والقطاعات الأخرى المرتبطة على اتباع الممارسات البيئية وتعزيز انتشار التقنيات المستدامة. ونحن في "إمباور" لم نحرص فقط على تطبيق هذه المعايير في عملياتنا، بل حملنا مسؤولية الترويج لهذه الممارسات الخضراء عالمياً لمساعدة مدن العالم على تبني حلول تبريد المناطق التي أثبتت أنها الحل الأكثر صداقة للبيئة ولا سيما في المناطق التي تعتمد على التبريد على مدار العام".

وقال بن شعفار بأن مبادرة "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة" هي عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص تهدف إلى تطوير تقنيات الطاقة المستدامة في المدن من خلال تعزيز الاستثمار في أنظمة تبريد المناطق. وكان لمساهمة "إمباور" أكبر الأثر في توفير الخبراء والخدمات الاستشارية والدراسات والورش التدريبية والدعم الفني والتقني اللازم لصناع القرار في المدن المستهدفة في المبادرة.

اوضح كانت "إمباور" إحدى المؤسسات التي بادرت مبكراً لدعم هذه المبادرة، وشاءت الصدف أن يتم تجديد العمل بها تزامناً مع أهم اعلان يشهده العالم في إطار التغير المناخي. ونحن نؤكد بأن النهج البيئي الذي تقوده دولة الإمارات في هذا المجال ساعدنا على التميز عالمياً، وهيأ لنا البيئة المناسبة لتطوير التقنيات في هذا المجال".

أضاف تصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون ومئة ألف طن من التبريد وتقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالميوالخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميراوديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

مشاركات القراء